الإثنين 20 سبتمبر 2021 الموافق 13 صفر 1443
عن المؤسسة

طلاب الثانوية العامة يؤكدون سهولة إمتحان الجولوجيا

الإثنين 02/أغسطس/2021 - 01:35 م
جريدة الكلمة
طباعة

 

 

 

 أبدى طلاب الثانوية العامة، شعبة علمي علوم، عن ارتياحهم الشديد من إمتحان الجولوجيا، وهو أخر إمتحان لهم، بسبب سهولة أسئلته، وكفاية الوقت لحلها.

 

وقالت إحدى الطالبات، "الإمتحان سهل أوي أوي الحمد لله  والوقت كفى.. وأخيرًا خلصنا ".

 

وبهذا يكون قد اختتم اليوم الاثنين الموافق 2 أغسطس الجاري، طلاب الشعبة العلمية، البالغ عددهم 393 ألفا و21 طالبا، ماراثون امتحانات الثانويةالعامة ، في مادتي الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" لشعبة علمى رياضة من الساعة 10 صباحا وحتى 12 ظهرا، فيما يؤدي طلاب شعبة العلمى علوم، امتحان مادة "الجيولوجيا" من الساعة 10 صباحا وحتى الواحدة ظهرا.

 

 

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات.

 

 ونظام امتحانات الثانوية العامة هذا العام مختلف عن امتحانات الثانوية العامة في الأعوام الماضية، إذ أن امتحانات الشعبة العلمية مختلفة عن امتحانات الشعبة الأدبية في المواد المشتركة من مادة اللغة العربية ومادة اللغة الانجليزية ومادة اللغة الأجنبية الثانية.

 

وانطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 10 يوليو، والتي من المقرر أن تستمر حتى 2 أغسطس المقبل، وفقًا لما أعلنه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

 

وقبل إجازة عيد الأضحى، كان طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية قد أدوا امتحان اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والكيمياء والجبر والهندسة الفراغية، والجغرافيا والفلسفة والمنطق.

ads