الإثنين 20 سبتمبر 2021 الموافق 13 صفر 1443
عن المؤسسة
محمد خضر
محمد خضر

محطات نجاح السيسى فى بناء مصر الحديثة سير ملهمة وقصص ناجحة

الإثنين 05/يوليه/2021 - 08:56 م
طباعة

محطات نجاح الرئيس عبدالفتاح السيسى فى بناء مصر الحديثة سير ملهمة وقصص ناجحة وحكايات عظيمة تستحق أن تروى، وتسجل بأحرف من نور فى كتب التاريح، ونستلهم منها صوراً تفجر الطاقات وتحول نقاط الضعف والصدمات إلى عزيمة وإرادة وريادة وتقدم ورقى وازدهار.

انجازات كثيرة حققها الرئيس السيسي خلال فترة حكمه فى مختلف المجالات، رفع خلالها شعار بناء مصر الجديدة التى بدأت بتسلمه مهام عمله رئيساً للبلاد في الثامن من يونيو 2014 بعد ثورة 30 يونيو 2013 التى أطاح فيها الشعب بجماعة الإخوان وسعت مصر لإعادة الوطن لمساره الصحيح.

وضع الرئيس منذ توليه الحكم خريطة تنمية عملاقة لمصرنا الجديدة، فأطلق المشاريع القومية العملاقة، وعلى رأسها قناة السويس الجديدة، التى كانت دفعة قوية للاقتصاد وتحويل مصر إلى مركز تجارى ولوجيستي عالمي، فضلاً عن مشروعات الأنفاق التى ربطت سيناء بالمحافظات.

خطة شاملة نفذها الرئيس السيسى لتطوير شبكة الطرق والسكة الحديد والموانىء، وقضى على العشوائيات بتنفيذ ما يقرب من 1000 مشروع لتحقيق العدالة الاجتماعية وسكن كريم لكل مواطن، وأنشأ مدناً جديدة، وتجمعات عمرانية، وأخرى صناعية  فضلاً عن إحياء مشروعى الريف المصري وزراعة المليون ونصف المليون فدان.

انخفض معدل الفقر في مصر لأول مرة منذ ما يقرب على  20 عاماً ليسجل 29.7%، واحتل الاقتصاد المركز الثاني كأكبر معدل نمو عالمي في 2020 بنسبة 306% متجاوز توقعات صندوق النقد، وارتفع الاحتياطي النقدى إلى 40.3 مليار دولار نهاية مارس الماضي ونجحت مصر في استعادة مكانتها الدولية قوة عظمى.

انخفضت أيضاً وتيرة العمليات الإرهابية، إذ نجحت مصر فى مكافحة الإرهاب والتطرف على مدى سنوات ماضية وانتصرت عليه.

كل ما سبق قليل من كثير فى محطات نجاح الرئيس عبدالفتاح السيسى فى بناء مصر الحديثة.

 

ads
ads