الإثنين 21 يونيو 2021 الموافق 11 ذو القعدة 1442
عن المؤسسة

تعرف على أعراض فيروس نقص المناعة البشرية عند النساء

الخميس 10/يونيو/2021 - 10:20 م
جريدة الكلمة
طباعة

في حين أن العديد من أعراض فيروس نقص المناعة البشرية هي نفسها بالنسبة للرجال والنساء ، إلا أن بعض الأعراض تكون خاصة بالنساء.
ونظرًا لأن الأعراض المبكرة لعدوى فيروس نقص المناعة البشري يمكن أن تكون خفيفة ، فغالبًا ما لا تحظى بالاهتمام المناسب ، مما قد يؤدي إلى انتقال الفيروس إلى الآخرين من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية .
1. الالتهابات
نظرًا لأن فيروس نقص المناعة البشرية يجعل جهاز المناعة ضعيفًا ، فسيكون من الصعب على الجسم محاربة الجراثيم مما يؤدي إلى تطور العدوى الانتهازية (OIs)  ، والالتهابات البكتيرية أكثر شيوعًا لدى النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية  .
2. تغييرات الدورة الشهرية
يمكن أن تتعرض النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية لتغييرات في الدورة الشهرية مثل تدفق أخف أو أثقل من المعتاد ، أو في بعض الحالات ، قد لا تصل الدورة الشهرية  
3. حمى وتعرق ليلي
قد يعاني الأشخاص المصابون بفيروس نقص المناعة البشرية من حمى منخفضة الدرجة ، حيث تتراوح درجة الحرارة بين 37.7 درجة مئوية و 38.2 درجة مئوية، نظرًا لانخفاض درجة الحرارة ، قد يتجاهل الأشخاص غير المدركين لحالة إصابتهم بفيروس نقص المناعة البشرية الأعراض، عند بعض الأشخاص ، تصاحب الحمى تعرق ليلي أيضًا
ads