الإثنين 21 يونيو 2021 الموافق 11 ذو القعدة 1442
عن المؤسسة

تحذير هام.. هذ الأعراض تشير لنقص الحديد

الخميس 10/يونيو/2021 - 05:08 م
جريدة الكلمة
طباعة

يعاني الكثير من الأشخاص من التعب الشديد، والصداع، والدوخة، وبرودة القدمين، أو شحوب الجلد، ويحدث هذا عادة بسبب نقص الحديد في الجسم، لذلك يمكنك تضمين أفضل الأطعمة الغنية بالحديد في نظامك الغذائي لمحاربة نقص الحديد.

وفقا لموقع stylesatlife إليكم أبرز المصادر الطبيعية التي تحتوي على الحديد بشكل كبير..

1. التونة

تحتوي حصة 100 جرام من أسماك التونة على حوالي 1.25 مجم من الحديد، مما يجعلها واحدة من أفضل أنواع الأسماك الغنية بالحديد، ويمكن أن تختلف مستويات الحديد بحسب نوع التونة، وأيضًا على كيفية استهلاكها (نيئة أو مطبوخة)، وتعطي التونة المطبوخة حوالي 1.31 ملليجرام من الحديد وهو ما يمثل حوالي 9٪ من RDA، كما توفر التونة أيضًا كميات جيدة من البروتين والنياسين والصوديوم وفيتامين ب 12.

2. السبانخ

السبانخ من أفضل الأطعمة المشتقة التي تحتوي على مستويات عالية من الحديد، وتوفر 100 جرام من السبانخ المطبوخة 3.6 مجم من الحديد والتي تمثل حوالي 20٪ من القيمة اليومية، وتحتوي السبانخ الخام على حوالي 2.7 ملغ من الحديد وهو ما يمثل حوالي 15٪ من القيمة اليومية، السبانخ ليس فقط نباتًا غنيًا بالحديد ولكنه أيضًا مصدر جيد للمغذيات الأخرى مثل فيتامين أ وفيتامين ك وحمض الفوليك والمنغنيز وما إلى ذلك.

3. البروكلي:

يعتبر البروكلي من أفضل الأطعمة الغنية بالحديد. تقدم 100 جرام من البروكلي الخام حوالي 0.7 مجم من الحديد والتي تلبي 3٪ من القيمة اليومية، بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي هذا الخضار على كميات عالية من فيتامين سي، مما يساعد في امتصاص الحديد بشكل أسرع، إلى جانب علاج نقص الحديد، يقدم الخضار أيضًا العديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل فيتامين أ ، والصوديوم ، والبوتاسيوم ، والألياف الغذائية، وما إلى ذلك، لتحسين الصحة العامة.

ads