الإثنين 21 يونيو 2021 الموافق 11 ذو القعدة 1442
عن المؤسسة

هذه الفواكه تحميك من أمراض المعدة..تعرف عليها

الخميس 10/يونيو/2021 - 05:01 م
جريدة الكلمة
طباعة

تعد الفواكه الغنية بـ الألياف من اهم الأطعمة التي يحتاجها الجسم للشعور بالشبع لفترات طويلة، والتخلص من السموم التي تتواجد في الجسم بطريقة طبيعية وصحية.

وإليكم ابرز الأطعمة التي تحتوي على الألياف

1. الفراولة:

تعتبر الفراولة من ألذ الفواكه الغنية بالألياف الغذائية، تقدم 100 جرام من هذه الفاكهة حوالي 2 جرام من الألياف والتي تمثل 8٪ من القيمة اليومية، وتشمل القيمة كلاً من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان ، تقدم الفراولة أيضًا مجموعة واسعة من العناصر الغذائية مثل فيتامين سي والبوتاسيوم والمغنيسيوم وما إلى ذلك.

2. الأناناس:

الأناناس من أفضل الفواكه الاستوائية التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وتقدم 100 جرام من الأناناس حوالي 1.4 جرام من الألياف الغذائية والتي تمثل حوالي 5٪ من القيمة اليومية، ويمكن أن يؤدي الاستهلاك المنتظم للأناناس إلى تنظيف الأمعاء من الفضلات وتقليل مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك، ويحتوي الأناناس أيضًا على العديد من الإنزيمات التي تدعم الهضم الجيد.

3. الجريب فروت:

الجريب فروت هو فاكهة أخرى تحتوي على كمية كبيرة من الألياف عندما يتعلق الأمر بالألياف الغذائية، وتقدم 100 جرام من هذه الأنواع من الجريب فروت الوردي والأحمر 1.6 جرام من الألياف الغذائية والتي تمثل حوالي 6٪ من القيمة اليومية، وإلى جانب الألياف ، تقدم الفاكهة أيضًا كميات كبيرة من فيتامين سي ومضادات الأكسدة وفيتامين أ والبوتاسيوم وما إلى ذلك مما يساهم في صحة جيدة.

ads