الإثنين 21 يونيو 2021 الموافق 11 ذو القعدة 1442
عن المؤسسة
هشام جاد
هشام جاد

بيتر ميمى الطبيب المبدع

الأحد 16/مايو/2021 - 10:01 ص
طباعة

الدراما دائماً تكشف عن مكامن الأسرار فى حياتنا، غير أنه قليلاً ما ترى مبدعاً يجسد لنا الواقع عبر الشاشات فيبكينا ويسعدنا، فى آن، إنه المبدع الطبيب المخرج الشامل بيتر ميمى، الذى أبكانا واقتحم عالم المشاعر فدغدغها وهزها، عبر مسلسل "الاختيار 2".

بصراحة أول مرة اكتب فى الفن، غير أن بيتر ميمى يستحق أن نطلق عليه "صلاح جاهين 2021"، فهو مخرج المرحلة المقبلة، إذ يمتلك أدواته ولديه رؤية قادرة على تجسيد تفاصيل بعيد عن أذهانا، فتجد نفسك محتاراً أمام إبداعاته.

فرغم تخرجه فى كلية الطب جامعة القاهرة إلا أنه حصل على دبلوم في السينما، سرعان ما أخرج عدداً كبيراً من الأفلام الروائية الطويلة من أبرزها "سعيد كلاكيت" و"الهرم الرابع" و"القرد بيتكلم"، ورسم أسمه بحروف من نور فى الحياة الفنية.

قاد "ميمى" أحد مسلسلات معركة الوعى عبر "الاختيار 2 رجال الظل" ووظف ممثليه بحرفية عالية وإتقان كشف عنه المبدعون كريم عبدالعزيز وأحمد عز وأحمد مكى، فما أروع دورهما والحكبة الدرامية، ما أعظم وأجمل المسلسل الذى يجسد الحرب الحقيقية على الإرهاب والاخوان، ويظهر الدور الوطنى الحقيقى وتضحيات رجال الجيش والشرطة فضلاً عن الأبطال والشهداء. استطاع "ميمى"صاحب الفكر المتجدد، وضع المواطنين في قلب المعركة عبر رصد ما حدث أثناء فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، حيث تمكن من إعادة حالة الشارع فى هذا الوقت من جديد إلى المشاهدين. تحية تقدير للمبدع المخرج الشامل بيتر ميمى.

هشام جاد

ads
ads
ads
ads