الإثنين 19 أبريل 2021 الموافق 07 رمضان 1442
عن المؤسسة

تعرفي على علاج نقص المناعة للأطفال

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 10:02 ص
جريدة الكلمة
طباعة

 

تعاني العديد من الامهات من مشكلة نقص المناعة للاطفال، وذلك لعدم تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية، وهي أحد الأسباب الرئيسية التي تساعد على تقوية مناعة الطفل ومواجهة الجسم للفيروسات دون الحاجة إلى علاج نقص المناعة .

 

بالإضافة إلى اتباع التوصيات التي يقدمها الطبيب للحصول على رعاية داعمة والحصول على اسم ادوية نقص المناعة للاطفال، هناك خطوات يمكن أن تتخذها أسرتك وطفلك للحفاظ على الصحة العامة لطفل مصاب بنقص المناعة.

 

ويمكن بجانب اسم ادوية نقص المناعة للاطفال يجب اتباع نظام غذائي صحي ، بما في ذلك تجنب الأطعمة النيئة أو غير المطبوخة جيدًا التي قد تحتوي على البكتيريا، واستخدام المياه المفلترة أو المعبأة في زجاجات ، وتجنب التعرض للعدوى وممارسة النظافة الشخصية الجيدة يساعد طفلك على البقاء بصحة جيدة.

 

وهناك العديد من اسم ادوية نقص المناعة للاطفال التي قد يوصى بها الأطباء لدعم وتحسين وظيفة جهاز المناعة للاطفال، ومنها :

 

حقن جاما غلوبولين (IgG) - إجراء يكمل جهاز المناعة لدى طفلك بأجسام مضادة إضافية

المضادات الحيوية - الأدوية التي تستهدف عدوى معينة أو تعمل كعلاج وقائي

في حالات العدوى الشديدة ، قد يحتاج المرضى إلى مضادات حيوية عن طريق الوريد (IV)

 

ويمكن علاج بعض نقص المناعة للأطفال بالأدوية التي تحل محل عوامل مناعية معينة مفقودة، أو تساعد خلايا الدم البيضاء المعيبة على العمل بشكل أفضل (على سبيل المثال ، علاج جاما إنترفيرون لمرض الورم الحبيبي المزمن).

 

بالنسبة لبعض اضطرابات نقص المناعة الأولية (PIDDs)، يمكن لهذه اسم ادوية نقص المناعة للاطفال أن تحافظ على صحة الأطفال ونشاطهم لسنوات عديدة.

 

ومع ذلك ، لا يمكن لأي من هذه العلاجات علاج نقص المناعة الإنجابية؛ حيث إن العلاج الوحيد المعروف لهذه الحالة هو زرع الخلايا الجذعية المكونة للدم أو العلاج الجيني.

ads