الإثنين 19 أبريل 2021 الموافق 07 رمضان 1442
عن المؤسسة

مجلس نقابة الصحفيين يعتمد الميزانية ونتيجة لجنة المشتغلين غدا

الأربعاء 03/مارس/2021 - 09:23 م
جريدة الكلمة
طباعة

يعقد مجلس نقابة الصحفيين اجتماعه الأخير غدا، قبل انعقاد الجمعية العمومية وانتخابات التجديد النصفى وذلك بهدف اعتماد الميزانية والتقرير الختامى .

فيما سيعتمد المجلس خلال اجتماعه نتيجة لجنة المشتغلين، بالإضافة إلى مناقشة الترتيبات النهائية لاجراءات انتخابات التجديد النصفى وعقد الجمعية العمومية المقرر لها ٥ مارس ٢٠٢١ .

والجديربالذكر أنه كانت قد عقدت اللجنة المشرفة علي انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، علي مقعد النقيب، و6 أعضاء مجلس  النقابة، اجتماعا بالمرشحين، والذي اتفق الجميع خلاله على ضرورة سلامة الزملاء من أعضاء الجمعية العمومية من وباء "  كورونا ".

واتفق الجميع خلال الاجتماع أيضا علي أنه ربما تقام الانتخابات في ١٩ مارس الجاري بحضور على الأقل قرابة ٢٥٠٠ عضو جمعية عمومية ،  بالإضافة إلي أنه جار تحديد مكان الفرز داخل المبنى، ولو اتيح أن يكون الفرز في مكان الاقتراع سيتم ذلك.

كما تم طرح بديل لإجراء الانتخابات داخل النقابة، علي أن تجرى في شارع عبد الخالق ثروت " محيط المبنى "، وستجري تحت إشراف قضائي كامل " اقتراع وفرز " ،  كما تنبئ الجميع بعدم إتمام الجمعية العمومية التي سيتم الدعوة إليها يوم الجمعة ٥ مارس.

وقد أكد الاجتماع علي تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بـ " كورونا "، وستكون الدعاية بادوات الحماية " كمامات وكحول "، كما ستكون كل الاقتراحات التي تخرج عن إطار القانون مرفوضة تمامًا.

ads
ads
ads