الثلاثاء 02 مارس 2021 الموافق 18 رجب 1442
عن المؤسسة دار النشر

5 نصائح طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 10:48 ص
جريدة الكلمة
طباعة

 

تعاني العديد من الفتيات من مشكلة الهالات السوداء التي تظهر تحت العيون وتسبب مظهر غير لائق، والتي تنتج عن العديد من الاسباب.

وتقدم جريدة الكلمة خلال السطور التالية نصائح طبيعية للتخلص من الهالات السوداء .

 

‏ مزيل احتقان

 

 تناول مزيل الاحتقان للمساعدة في تخفيف الانتفاخ والظلام تحت عينيك، كما أن بخاخات الأنف فعالة أيضًا في تقليل الاحتقان، وإذا كان ذلك ممكنًا فحاول تحديد سبب الحساسية لديك وإزالة أو تقليل مسببات الحساسية في منزلك.

 

شرائح الخيار

طريقة أخرى بسيطة لتقليل التورم تحت عينيك هي وضع شريحة مبردة من الخيار تحت عينيك لمدة 30 دقيقة، حيث يقلل من أي تورم أو انتفاخ، كما أن الخيار يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ك، مما يحسن تدفق الدم إلى بشرتك.

 

 

مرطب

 

كل ليلة قبل النوم، اغسلي وجهك لإزالة أي مكياج أو أوساخ أو غبار، ثم ضعي مرطبًا للعين تحت عينيك، فمكونات مثل فيتامين سي أو الريتينول جيدة للتخلص من الهالات السوداء.

 

علاج الملعقة الباردة

 

علاج آخر للهالات السوداء هو وضع ملعقة باردة تحت عينيك، اتركي المعلقة تحت عينيك لمدة 30 دقيقة، فالبرودة تقلل الالتهاب والانتفاخ، كما تعمل الأقنعة أو اللاصقات تحت العين بشكل جيد أيضًا.

 

‏ عدم التدخين

 

يؤثر التدخين على خلايا بشرتك مما يؤدي إلى تكسيرها، فتظهر التجاعيد والهالات السوداء تحت عينيك، كما أن التدخين يجعلك تبدو أكبر سنًا ومرهقًا.

الكلمات المفتاحية

ads