الأحد 28 فبراير 2021 الموافق 16 رجب 1442
عن المؤسسة دار النشر

متحدث الرئاسة يعلن عن تفاصيل إنشاء مدينة لتجارة وصناعة الذهب في مصر

السبت 16/يناير/2021 - 08:16 م
جريدة الكلمة
طباعة
أعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية،على أن هناك مشروعا جديدا لإنشاء مدينة خاصة بصناعة وتجارة الذهب في مصر، نظرا لأن هذه الصناعة لها تاريخ صناعي وتجاري عظيم في البلاد.
 وأشار راضى ، خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحياة اليوم المذاع علي قناه الحياه، الي ان مصر بها الأيدي العاملة التي تعمل على صناعة الحلي والمجوهرات، والرئيس يوجه بتوسيع نطاق هذه المدينة، بحيث لا يقل حجمها عن 150 فدانا.
وأضاف بسام راضي، قائلا: الان نقوم بدراسة الموقع الجغرافي "الامل"؛ لإقامة المدينة الخاصة بصناعة وتجارة الذهب في مصر، مؤكدا أن هذه المدينة ستكون متكاملة، وستعمل على توفير مستلزمات صناعة وإنتاج الذهب.
وأشار إلى أن الرئيس السيسي سيستقبل غدا، سكرتير عام منطقة التجارة الحرة، لافتا إلى أن تكريم الاتحاد الافريقي للرئيس؛ جاء بعد جهوده في إطلاق منطقة التجارة الحرة الافريقية.
وأوضح بسام راضي، ان المدينة الخاصة بتجارة الذهب، تأتي في إطار توجه الدولة لإنشاء مدن صناعية متخصصة.
كان قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير الموارد المالية لإنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر وفق أحدث التقنيات في هذا المجال لتعكس تاريخ مصر الحضارى العريق في هذه الصناعة الحرفية الدقيقة، وعلى نحو متكامل من حيث توفير مستلزمات الصناعة والإنتاج، والمعارض الراقية، وتدريب العمالة لصقل قدراتهم، ومراعاة النواحي اللوجيستية من حيث اختيار موقع المدينة للاستفادة من شبكة الطرق والمحاور الجديدة لسهولة النفاذ منها وإليها واستقبال الزائرين.
ads
ads