الخميس 21 يناير 2021 الموافق 08 جمادى الثانية 1442
عن المؤسسة دار النشر

هل يمكن للشخص الاصابة بكورنا بعد تلقيه اللقاح؟

الأربعاء 13/يناير/2021 - 10:42 ص
جريدة الكلمة
طباعة


بدأت العديد من الدول بتلقيح لقاح كورونا لمواطنيها، من بينها دول عربية عديدة، كما اعلنت مصر شراء الملايين من لقاح كورونا لمواجهة الفيروس.
ويبحث دائما العديد من الاشخاص حول هل يمكن اصابة الشخص بكورونا بعد تلقية اللقاح؟، وذلك بعد ظهور سلالات جديدة من الفيروس في العديد من دول العالم.

ويكشف إدغار سانشيز، نائب رئيس مؤسسة الأمراض المعدية في  أورلاندو هيلث بفلوريدا، عن أن تكوين المناعة يستغرق بعض الوقت، مؤكدًا أنه ليس آمنًا تمامًا، لاسيما مع الاختلاط مع أناس لم يتم تطعيمهم بلقاح فيروس كورونا.
ويعتقد خبراء، أنه من المحتمل أن تكون الجرعة الأولى وحدها توفر مستوى معينًا من الحماية ضد العدوى، لكنه ليس من الواضح مقدار تعزيز المناعة باستخدام لقاح فيروس كورونا، وفقاً لما نشرته "هوف بوست".

وأفاد الخبراء، بأنه يجب أيضًا الحفاظ على تدابير التباعد الاجتماعي والإجراءات الوقائية؛ لتجنب الإصابة أيضا بالفيروس، إلى أن يتمكن اللقاح من تعزيز مناعته ضد فيروس كورونا.

وقال إريك روبينيت، وهو اختصاصي الأمراض المعدية للأطفال في مستشفى أكرون للأطفال في أوهايو، إنه تقل مخاطر الإصابة عند الحصول على اللقاح فيروس كورونا، وبالأخص أعراض الفيروس الخطيرة، ولكن ليس من الواضح حاليًا ما إذا كان التطعيم يحمي الشخص من نشر فيروس كورونا للآخرين أم لا؟
ads