الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 06 جمادى الثانية 1442
عن المؤسسة دار النشر

سفير بريطانيا فى القاهرة: فى اليوم العالمي للغة العربية "أحب اللغة العربية لأنها لغة ام كلثوم "

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 05:30 م
جريدة الكلمة
طباعة


فى كلمته التى  سوف تبثها غدا وزارة الثقافة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الذى يوافق 18 ديسمبر من كل عام ، يتحدث السفير البريطاني فى مصر سير جيفرى آدامز عن  تجربته فى تعلم اللغة العربية خلال فترة عمله فى عدد من الدول العربية.

وتأتي هذه الكلمة ضمن فعاليات نشاط تنظمه وزارة الثقافة ويبث علي شبكات التواصل الأجتماعي بعنوان :" وتحدث السادة السفراء بالعربية .." فى إطار مبادرة علاقات ثقافية التى أطلقتها وزيرة الثقافة  الدكتورة إيناس عبد الدايم خلال الفترة الماضية .

يذكر أن وزارة الثقافة المصرية  قررت  أن تتضمن احتفالاتها باليوم العالمي للغة العربية هذا العام  بث رسائل من سفراء الدول الأجنبية من غير الناطقين بالعربية يتحدثون فيها عن علاقتهم باللغة العربية ، وكان الهدف من هذا النشاط هو تسليط الضوء على أهمية اللغة العربية ليس فقط باعتبارها وسيلة للتواصل بين المتحدثين بها، لكن باعتبار ان أجادتها يفتح الباب أمام  رصيد ضخم من التراث الثقافي والحضاري .

وسوف تبث هذه الكلمات على حساب المجلس الأعلى للثقافة  وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية على الفيسبوك يوم الجمعة القادم وعدد من المواقع الأخري.
لا يتوفر وصف.
ads