الإثنين 26 أكتوبر 2020 الموافق 09 ربيع الأول 1442
دار العالمية للصحافة

نقيب المحامين يشكل لجنة للإعداد لانتخابات النقابات الفرعية وجمعيات الدمج

الثلاثاء 25/أغسطس/2020 - 04:30 م
جريدة الكلمة
طباعة

           

 

 

أصدر نقيب المحامين  رجائي عطية، قرارا بتشكيل اللجنة المختصة بالإعداد لإجراء انتخابات النقابات الفرعية والجمعيات العمومية للدمج، جاء نص القرار على الآتي : تشكيل اللجنة المختصة بالإعداد لإجراء انتخابات النقابات الفرعية والجمعيات العمومية للدمج.

 

وتابع القرار بعد الإطلاع على قانون المحاماة وتعديلاته وعلى موافقة مجلس النقابة العامة بالجلسة رقم " 2 " المنعقدة بتاريخ ١٩ أغسطس بإجراء انتخابات النقابات الفرعية – والدعوة لعقد جمعية عمومية لدمج النقابات الإسكندرية، والشرقية، وأسيوط وعلى الموافقة على تشكيل لجنة للإعداد والتجهيز لعقد جمعيات الدمج وإجراء الانتخابات.

 

أولًا: تشكيل لجنة رئيسية بالنقابة العامة للمحامين للإعداد لإجراء الانتخابات الخاصة بالنقابات الفرعية، وكذا عقد الجمعيات العمومية المتعلقة بالدمج من السادة الأساتذة: مجدي سخي، رئيسا و حسين الجمال، مقررًا للجنة، و صلاح سليمان، أمينا للجنة، وفاطمة الزهراء عضو، و عبد المجيد هارون عضو، وعبد الحفيظ الروبي، عضو، و محمد نجيب عضو .

 

وتكون مهمة اللجنة، الإعداد والتجهيز لإجراء عملية الانتخاب والدمج بدءً من الإعلان، وتحديد المواعيد، وضبط الجداول، وتحديد اللجان، وكافة ما يتعلق بالعملية الانتخابية، وأيضًا حصر وتحديد الجزئيات بكل محكمة ابتدائية لتحديد عدد أعضاء المجلس.

 

ثانيًا: للجنة أو لرئيسها الاستعانة بموظفين النقابة العامة أو الفرعية من ذوي الخبرة في هذا المجال، وندبهم للعمل والتفرغ له، وتقرير صرف البدل المناسب لهم عن ذلك العمل وفقًا للمتبع.

 

ثالثًا: تختص اللجنة بالاتفاق مع أي من الجهات القضائية للإشراف على عملية إجراءات التصويت والفرز وإعلان النتائج وإجراء العملية الانتخابية.

 

رابعًا: يكون للجنة أو رئيسها كافة الصلاحيات الإدارية والمالية والتنظيمية فيما يتعلق بالعملية الانتخابية وكل ما يخص إجراء الانتخابات وتجهيز المستندات اللازمة لتلك العملية.

 

خامسًا: ينفذ هذا القرار من تاريخ صدروه وتبلغ جميع الإدارات.