الأحد 24 يناير 2021 الموافق 11 جمادى الثانية 1442
عن المؤسسة دار النشر

كوشنر: التطبيع مع الدول العربية مستمر.. وإسرائيل ستلتزم بالاتفاق

الإثنين 17/أغسطس/2020 - 08:00 م
جريدة الكلمة
طباعة
قال جاريد كوشنر، صهر ومستشار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الاثنين، إن التطبيع بين إسرائيل والدول العربية سوف يستمر.
وأضاف في تصريحات صحفية أن بلاه لن تعطي إسرائيل الضوء الأخضر لعملية ضم أراض فلسطينية حاليا. وأعرب مستشار الرئيس الأمريكي عن اعتقاده بأن إسرائيل لن تنفذ عملية ضم أراض فلسطينية.
وبحسب كوشنر، فإن الاتفاق الذي تعمل عليه واشنطن سوف يقود إلى وقف التوسع الإسرائيلي لمدة 4 سنوات. واعتبر صهر الرئيس الأمريكي وأحد مهندسي خطة ترامب للسلام أن إسرائيل جادة في مسارها بشأن السلام.
وقال كوشنر "لقد رأت الإمارات أنه من خلال مباشرة العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل فإن ذلك سيعطي آمالًا للفسلطيين بالتوصل إلى اتفاق.. وما رأيناه على مدى الأيام الأخيرة أن هناك الكثير من الناس بات لديهم تفاؤل بحل صراعات الماضي من أجل مستقبل أفضل.
وأشار إلى الموافقة الإسرائيلية على وقف ضم أراض من الضفة الغربية في الوقت الحالي، نظرا لرغبتها في تعزيز الاتفاق مع الامارات.
وأعرب كوشنر عن اعتقاده بأن إسرائيل سوف تلتزم بالإتفاق مع الإمارات، خاصة في ظل الحلف بين الرئيس الأمريكي وإسرائيل، وثقة الحكومة والشعب الإسرائيلي فيه.
ads