الأحد 20 سبتمبر 2020 الموافق 03 صفر 1442
دار العالمية للصحافة

فيديو.. التموين: رصد 260 مخالفة منذ بداية أوكازيون مبادرة "ميغلاش عليك"

الخميس 13/أغسطس/2020 - 01:55 م
جريدة الكلمة
طباعة
أكد  أسامة مخيمر، رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية بوزارة التموين، أنه تم رصد 260 مخالفة منذ بداية أوكازيون مبادرة "مايغلاش عليك".

وأضاف " مخيمر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن  المبادرة بدأت يوم 23 يوليو الماضي وتم وضع خطوط ساخنة لاستقبال شكاوي المواطنين منها الخط الساخن لمجلس الوزراء وحماية المستهلك، مطالبا المواطنين بضرورة أخذ فاتورة شرائية مفصلة.

وتابع أن  السلع المشاركة في المبادرة تشمل السلع المعمرة  والمنسوجات وغيرها من السلع التي يمكن للمواطن الاستفادة منها، لافتا إلى أن  هناك حملات تتابع الأسواق، من أجل التأكد من جودة المنتجات وأي مخالفة يتم إحالتها على النيابة، مشيرا إلى  أن الرقابة على الأسواق مستمرة بالتنسيق بين أجهزة الدولة المختلفة.

وأشار مخيمر إلى أن مباردة مايغلاش عليك تأتي  لتشجيع المنتج المحلي لصالح المستهلك والمنتجين شارك بها حتى الآن 9 آلاف من التجار والمصانع بنسب تخفيض تتراوح ما بين 10 إلى 20 %، وتوفر خصومات لزيادة حد الشراء وتنشيط الاقتصاد، لافتا إلى أن تخفيضات المبادرة ستنشط الأسواق، مؤكدا أن المستفيدين من المبادرة المواطنين الذين يحملون بطاقة تموينية بحد أقصى 200 جنيه للفرد وألف جنيه للبطاقة، بينما المواطن العادي سيتمتع بخص بنسب معينة.
ads
ads