الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 الموافق 09 ربيع الثاني 1442
دار العالمية للصحافة

الدعاء لبيروت.. كيف تضامن فنانو مصر مع الشعب اللبناني؟

الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 06:19 م
جريدة الكلمة
طباعة
تعرضت بيروت، مساء أمس، لفادحة بسبب انفجار مرفأ بيروت الذى أسفر عن مقتل العشرات وإصابة الآلاف، وشكل صدمة لجميع سكان الوطن العربى.
كان فنانو مصر كعادتهم دائما فى قلب الحدث من خلال نشر رسائل موساة للشعب الشقيق، "الكلمة" ترصد أبرز هذه الرسائل من خلال صفحات فيسبوك:
ريهام حجاج
كتبت الفنانة رسالة مؤثرة على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك"، تعرب فيها عن تضامنها مع الشعب اللبنانى قائلة: لبنان الحبيبة وأهالينا وناسنا وإخواتنا.. قلوبنا معكم ومقهورة عليكم ربنا يقويكم على هذا الابتلاء.
يذكر أن الزوج الأول للفنانة ريهام حجاج لبنانى الموطن ولديها منه ابنة وحيدة.
صلاح عبدالله
كتب صلاح عبدالله على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك قائلا: بيروت لن تموت.. ادعوا معايا لبيروت.
أحمد العوضى
وقال أحمد العوضى على صفحته بموقع التواصل الإجتماعى الفيسبوك قائلا: خالص التعازى لأهالى لبنان الحبيبة.
رسائل إنستجرام
تضامنت الفنانة السورية كندة علوش مع أحداث بيروت، متمنية شفاء الجرحى من خلال ما كتبته على موقع إنستجرام قائلة: الله يحمي لبنان أرضًا وشعبًا.. الانفجار الي وقع اليوم مرعب ومؤلم الله يحمي الناس ويشفي الجرحى ويحفظ لبنان من كل الشرور الله يحفظ أهلنا وأحبابنا وأصدقاءنا ببيروت، الله يحمي بلادنا ويحفظها".
من ناحيتها قالت النجمة القديرة نادية الجندى: "ربنا يحفظ لبنان وشعبها من كل شر، خالص التعازي لأشقائنا في لبنان جراء حادث الانفجار الأليم الذي وقع منذ قليل في بيروت، ويا رب كل أصدقائي بلبنان يكونوا بألف خير".
أما الفنان ماجد المصري دعا قائلا: "اللهم احفظ لبنان وشعبها الجميل"، وهو نفس ما دعت به الفنانة روجينا.
يذكر أن عددا كبيرا من الفنانين والمواطنين المصريين رفعوا علم لبنان على بروفيل صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعى تضامنا مع بيروت.