الجمعة 27 نوفمبر 2020 الموافق 12 ربيع الثاني 1442
دار العالمية للصحافة

احتفالات عيد الأضحى ترفع خطر العدوى بفيروس كورونا

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 02:08 م
جريدة الكلمة
طباعة

 أكد الدكتورأحمد المنظرى مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، أنه مع احتفالات عيد الأضحي يرتفع خطر الإصابة بكورونا، موضحا أن المنظمة أصدرت إرشادات بشأن تجنب العدوى من كورونا خلال المناسبات الاجتماعية، متابعا: ندعو الجميع لتجنب الأماكن المزدحمة وكذلك الحرص علي التباعد الاجتماعي أثناء عمليات الزبح.
 
 
وأوضح المنظرى في مؤتمر صحفي اليوم، أنه يرحب بكل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية لتنفيذ موسم الحج، وأن المنظمة وضعت للسعودية مجموعة من الضوابط التي يجب علي الحجاج الالتزام بها، وهو ما تم تطبيقة فعليا .
 
 
يشار إلى أن المؤتمر الصحفي يدور حول مستجدات جائحة فيروس كورونا ‪(COVID-19)‬ ودور البلدان والمجتمعات في منع انتقال العدوى في ظل تخفيف القيود وفتح الحدود والممارسات المأمونة للاحتفال بعيد الأضحى.
 
 
جدير بالذكر أن المؤتمر يشمل تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 ودور البلدان والمجتمعات في منع انتقال العدوى في ظل تخفيف القيود وفتح الحدود وكذلك إرشادات منظمة الصحة العالمية حول الممارسات المأمونة أثناء عيد الأضحى في سياق كوفيد-19 والرد علي تساؤلات الصحفيين.
 

وكانت حذرت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء من الاستكانة في مواجهة انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد في الصيف في نصف الكرة الشمالي، وقالت إن هذا الفيروس ليس مثل الإنفلونزا التي تتبع عادة أنماطا موسمية.

 

وقالت مارجريت هاريس المتحدثة باسم المنظمة في إفادة صحفية عبر الإنترنت من جنيف "الناس لا تزال تفكر في مسألة المواسم.. ما ينبغي أن نفهمه جميعا أن هذا فيروس جديد، وسلوك هذا الفيروس مختلف"، ودعت إلى توخي الحذر في تطبيق الإجراءات لإبطاء العدوى التي تنتشر عبر التجمعات الكبيرة.

 

كما حذرت من التفكير في وجود موجات للفيروس. وقالت "ستكون موجة كبيرة واحدة. سوف تتفاوت علوا وانخفاضا بعض الشيء، وأفضل ما يمكن فعله هو تسطيح الموجة وتحويلها إلى شيء ضعيف يلامس قدميك"