الخميس 02 يوليه 2020 الموافق 11 ذو القعدة 1441
العدد الورقي مجلة طلع النهار

إغلاق 39 مسجدا بالسعودية بسبب كورونا

السبت 06/يونيو/2020 - 04:57 م
جريدة الكلمة
طباعة

أبي فيروس كورونا إلا ان تتم فرحة المسلمين وتحديدا ابناء المملكة العربية السعودية بعدما أعادت السلطات فتح المساجد لإستقبال مرتادي بيوت الله ، حيث سرعان ما أعادت إغلاق 39 مسجدا بعد الإشتباه في حالات كورونا في تلك المساجد مابين المصلين والأئمة .

سلوكيات البشر وعدم إتباع الإجراءات الصحية التي اعلنت عنها المنظومة الطبية بالمملكة من ضرورة التباعد الاجتماعي بين المصلين وارتداء الكمامة والمحافظة علي غسل الأيدي بالماء والصابون كان هو السبب في الإنتكاسة والردة التي حدثت للقرارات المُخففة التي كانت قد اعلنتها الرياض والتي دخل من ضمنها إعادة الحياة لبيوت الله مرة أخري بعد إغلاق دام قرابة اكثر من شهرين.

إغلاق المساجد هذة المرة جاء إغلاقا مؤقتا لحين الإنتهاء من تعقيم المساجد الــ 39  والتي تنتشر في ربوع المملكة وضمان القضاء علي الفيروس الذي اصبح يهدد حياة البشرية كلها، حيث جاء قرار وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية بالتزامن مع فرض حظر التجوال بمدينة جدة بعدما تزايدت الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا المستجد .

وشهدت المملكة بالأمس في أكثر من 90 الف مسجد أول صلاة الجمعة بعد غياب دام أكثر من شهرين حيث تضمن الخطبة حث المواطنين والمقيمين علي ضرورة اتباع الإجراءات الإحتراية والوقائية للحد من الفيروس مشددين علي المصلين ضرورة إستخدام الكمامات والتباعد الإجتماعي وعدم المصافحة وغسل اليدين وضرورة الوضوء في البيوت والحرص علي عد التزاحم وضرورة الإبقاء علي مسافة مترين بين المصلي والأخر .

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان وزارة الصحة السعودية عن أكبر حصيلة يومية للإصابات بفيروس كورونا المستجد داخل المملكة حيث تم تسجيل 3121 ليرتفع إجمالي الإصابات لــ 98869 حالة وكذلك إرتفاع حالات الوفيات لــ 676 بعد تسجيل 32 حالة وفاة اليوم.
ads