الجمعة 30 أكتوبر 2020 الموافق 13 ربيع الأول 1442
دار العالمية للصحافة
فيحاء وانغ
فيحاء وانغ

ووهان تجري اختبارات "كوفيد-19" لنحو 10 ملايين نسمة في أنحاء المدينة

السبت 06/يونيو/2020 - 11:50 ص
طباعة




أجرت مدينة ووهان بمقاطعة هوبي في وسط الصين والتي كانت مركز تفشي فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19 )، أجرت اختبارات لـ9899828 شخصا، خلال الفترة من 14 مايو إلى الأول من يونيو في أنحاء المدينة، لرصد حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19.
 ولم تسجل حالات إصابة مؤكدة بالمرض خلال هذه العملية.

وفي الوقت نفسه، تم تسجيل 300 حالة من دون أعراض ووضعهم في الحجر الصحي، ولم يتحول وضع أي منهم إلى حالة إصابة مؤكدة. وجاءت نتيجة اختبارات جميع المخالطين لهم مخالطة وثيقة وعددهم 1174 شخصا سلبية للمرض.


وأطلقت ووهان حملة في 14 مايو، لإجراء اختبارات الحمض النووي للأشخاص الذين لم يجروا اختبارا من قبل.

وقال مسؤولون إن هذه الخطوة تهدف لطمأنة المجتمع، بعد أن تستأنف المدينة فتح مصانعها وشركاتها ومدارسها، حيث قال هو يا بو النائب التنفيذي لعمدة مدينة ووهان، إن المدينة أنفقت 900 مليون يوان ( 126 مليون دولار أمريكي ) على إجراء الاختبارات، وهذه النفقات "مفيدة تماما"، حيث إنها تطمئن سكان ووهان والأمة بأسرها وستساعد المدينة في إعادة أنشطتها الإجتماعية والاقتصادية إلى مسارها، مضيفا "بعد إجراء الاختبارات في أنحاء المدينة،سيتخلص سكان ووهان الذين قدموا تضحية كبيرة خلال إغلاق المدينة، من الإنغلاق النفسي".

وقالت لجنة الصحة بالمدينة، إن هذه الاختبارات طوعية ومجانية، وتتحمل حكومة المدينة وحكومات المناطق تكلفتها بالكامل.

 كما قالت لي لان جيوان، العالمة الصينية الشهيرة في علم الأوبئة، إن هذه الحملة رفعت إجمالي عدد اختبارات الحمض النووي التي تم إجراؤها في ووهان إلى 10.9 مليون. وهذا يعني "تغطية كاملة" لسكان المدينة، باستثناء الأطفال دون السادسة، والذين لم ينصح بإجراء اختبارات لهم.


ads
ads
ads