الأحد 09 أغسطس 2020 الموافق 19 ذو الحجة 1441
دار العالمية للصحافة

أزمة تركي آل الشيخ تتصدر اهتمامات اجتماع مجلس الأهلي اليوم

الثلاثاء 02/يونيو/2020 - 02:47 م
جريدة الكلمة
طباعة

 

يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب اجتماعه بعد ظهر اليوم لمناقشة عدد من الملفات المهمة والساخنة التي تخص النادي في الفترة الأخيرة.

 

ورغم أن الاجتماع الأخير للأهلي لم يشهد الإعلان عن أي نتائج سوى مواصلة البحث عن حلول للأزمة المالية المتوقعة بسبب توقف النشاط الرياضي إلا أن الأمر سيكون مختلفا اليوم حيث تنتظر الجماهير الحمراء معرفة ونتائج وحسم لعدد من الملفات المهمة والتي أثارت الجدل في الفترة الأخيرة.

 

الرئاسة الشرفية

 

يتصدر ملف الرئاسة الشرفية والخلاف الذي نشب مؤخرا مع تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية أهم الملفات التي سيناقشها مجلس إدارة الأهلي خاصة وأن هناك انقسام واضح في هذا الشأن.

 

آل الشيخ الرئيس الشرفي للأهلي أشار عبر حسابه على "فيسبوك" للانقسام حول وجوده من جانب أعضاء الأهلي متعجبا من هذا الوضع رغم عدم قبول الاستقالة التي تقدم بها في وقت سابق مؤكدا على أنها لا تزال قائمة ولم يسحبها.

 

انقسام الأهلي على آل الشيخ يأتي بسبب الرفض في وقت سابق بداعي أن ذلك لا يتسق مع قيم وتقاليد النادي الراسخة التي لا تسمح بقبول استقالة أو إقالة رؤساء الشرف.

 

ويأتي ذلك وسط الانتقادات المتجددة من رئيس هيئة الترفيه بالسعودية للمجلس الأحمر بسبب الخلاف الدائم في وجهات النظر وهو الأمر الذي يضع الإدارة بقيادة محمود الخطيب في مأزق كبير أمام الملايين من الجماهير.

 

أزمة سراج الدين

 

الأمر الثاني الذي سيناقشه مجلس الأهلي خلال الاجتماع وهو أمر ليس ببعيد عن تركي آل الشيخ أيضا لكنه يتعلق بشكل أكبر بعضو المجلس محمد سراج الدين الذي دخل في تراشق عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع الرئيس الشرفي.

 

ومن المقرر أن يناقش مجلس الأهلي خرق سراج الدين لقرار إدارة النادي بعدم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للتعليق أو الإشارة لأي أمور خاصة بالقلعة الحمراء فضلا عن إعلان آل الشيخ التقدم ببلاغ ضده ورده بأنه إذا حدث سيتقدم هو الآخر ببلاغين.

 

نادي القرن

 

يعد ملف نادي القرن، أحد الأمور التي سيتم التطرق لها من أجل كيفية الرد على الزمالك بعد وضع لافتة "الزمالك نادي القرن الحقيقي" على أسوار القلعة البيضاء ما يعد تعديا على حقوق الأحمر الأدبية والمادية.

 

وكشف المستشار القانوني للأهلي حلمي عبدالرازق في وقت سابق أنه رغم إزالة الزمالك لشعار الاتحاد الإفريقي "كاف"، من على اللافتة ووضعها مجددا إلا أ ذلك يعد تعديا على حقوق النادي الأدبية والمادية وسيكون هناك رد قوي.

 

ومن المقرر أن يناقش الأهلي خلال الاجتماع اليوم سبل الرد على الزمالك في هذه الجزئية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحفظ حقوقه.

 

اعتزال عاشور

 

أحد الملفات الساخنة أيضا التي تنتظر الحسم بالأهلي هي أزمة اعتزال حسام عاشور قائد الفريق بعدما وافق النادي على المشاركة كطرف في لقاء الوداع وترك للاعب الترتيب للأمر مع تركي آل الشيخ، حيث تبدل الحال بتوقيع عقوبة على اللاعب بسبب عدد من الفيديوهات التي خرج خلالها منتقدا الإدارة الحمراء.

 

الأهلي أعلن في وقت سابق تغريم عاشور والتلميح لما هو أبعد من ذلك بأن لجنة التخطيط ستناقش تصريحاته ضد النادي وهو ما قد يهدد بتراجع الإدارة الحمراء عن المشاركة في مهرجان اعتزاله  خاصة بعد الخلاف مع تركي آل الشيخ.

ads
ads