السبت 23 مارس 2019 الموافق 16 رجب 1440
العدد الورقي مجلة طلع النهار

بمشاركة 7 دول..نقابة البناء والأخشاب تطلق حملة للسلامة المهنية

الأربعاء 09/يناير/2019 - 12:10 م
جريدة الكلمة
وكالات
طباعة

تابعت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، حملة السلامة والصحة المهنية التي أطلقتها بالتعاون مع الاتحاد الدولي للبناء والأخشاب.

وأوضح عبد المنعم الجمل رئيس النقابة، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، أن الهدف من الحملة والتي تشارك فيها مصر مع مجموعة من دول المغرب وتونس والكويت ولبنان والأردن والبحرين وتركيا، إلقاء الضوء على مفهوم السلامة والصحة المهنية وتعريف العمال بأهمية الاستثمار في البشر.

وأشار إلى أن هذه الحملة استعدادا لحملات أخرى من المقرر إطلاقها في شهر إبريل المقبل، موضحا أن هذه الحملات ترتكز على حث أجهزة التفتيش للقيام بدورها لتقليل حوادث العمل والحد من الأمراض المهنية، وكذلك إعداد المسئولين في هذا الملف.

وأكد الجمل، أن هناك لجنة داخل النقابة العامة، برئاسة طلعت أبو المكارم، مهمتها العمل مع اللجان النقابية الموجودة في المنشآت، لتطبيق إجراءات وقواعد السلامة والصحة المهنية، والعمل على حل المشكلات أولا بأول والتي تواجه العمال في هذا الشأن.

وقال إن الاستثمار في البشر أهم من المعدات والأجهزة، لذلك فإن السلامة والصحة المهنية من الحقوق التي يجب التأكيد عليها والالتزام بقواعدها.

أوضح الجمل، أن هناك تجاوب مع الحملة التي أطلقتها النقابة في العديد من المنشآت وقواعد العمل، إلا أن تبين عدم معرفة بعض العمال بقواعد السلامة والصحة المهنية، قائلا: هذا ما يدفعنا للعمل بشكل أكبر في الفترة المقبلة من خلال دورات تدريبية لتأهيل العاملين.

الكلمات المفتاحية

ads