الأربعاء 21 أكتوبر 2020 الموافق 04 ربيع الأول 1442
دار العالمية للصحافة
فيحاء وانغ
فيحاء وانغ

فيحاء وانغ تكتب:طائرة الصداقة الصينية تصل إلى مطار القاهرة الدولي

الجمعة 17/أبريل/2020 - 07:35 م
طباعة




وصلت طائرة صينية قادمة من بكين وتحمل على متنها أربعة أطنان من الإمدادات الطبية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد- 19 ) فجر يوم الخميس ( 16 ابريل ) إلى مطار القاهرة الدولي  الذي كان المحطة السادسة التى هبطت بها الطائرة الصينية والتي كانت قد قامت بإنزال جزء من المساعدات الطبية الموجودة علي متنها في الجزائر وتونس وسوريا ولبنان.

وكانت هذه الشحنة تتضمن مستلزمات طبية وقائية منها 20 ألف كمامة N95، و10 ألاف من الملابس الواقية، بالإضافة إلي 10 آلاف كاشف خاص بفحص الأحماض النوويه لفيروس كورونا المستجد.
وحضر مراسم تسلم الشحنة كل من  وكيل وزارة الصحة المصرية الدكتور محمد شوقي، ممثلا عن وزيرة الصحة والسكان"،والسفير الصيني لدى القاهرة لياو ليتشيانغ، وأعرب الدكتور محمد شوقي عن شكره وامتنانه للجانب الصيني على المساعدات والدعم الذى تقدمه الصين لمصر في ظل هذه الظروف التى تمر بها البلاد.

ومن جانبه أكد السفير الصيني لدى القاهرة، لياو ليتشيانغ، أن هذه المساعدات تأتي في إطار التضامن والتعاون المستمر بين الرئيس الصيني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أن هذه المساعدات هى رد للجميل المصري، مضيفا أن الصين ستتيح ما لديها من معلومات ونتائج فنية للجانب المصري للمساعدة في التصدي لفيروس كورونا المستجد، موضحا أنه تم عقد إجتماع عبر الفيديو كونفرنس بين الخبراء الصينيين والمصريين لتبادل الخبرات بين البلدين الصديقين من أجل التصدي لفيروس كورونا.
وأشار إلى ثقته في القيادة السياسية الحكيمة فى مصر وقراراتها التى سيكون لها بالغ الأثر في التغلب على فيروس كورونا المستجد خلال أقرب وقت ممكن.
 من جانبه أشار الدكتور محمد شوقي إلي أن وزيرة الصحة، أكدت عمق العلاقات بين البلدين في جميع المجالات ومنها المشروعات العملاقة ومشروعات البنية التحتية والتبادل التجاري، فضلاً عن التعاون في مجال الصحة، لافتا إلى ما قامت به مصر من نجاح غير مسبوق في القضاء على فيروس "سي"، مشيرا إلى أن زيارة الوزيرة الأخيرة لبكين وهانزو في نهاية عام 2018، كانت بسبب توفير المواد الخام الخاصة بعقار فيروس "سي"، والتي كانت الصين داعماً لمصر في توفيرها.


 الجدير بالذكر أن هذه المساعدات هى الدفعة الأولى التى تقدمها الصين إلي مصر، ومن المتوقع أن تصل الدفعة الثانية في اليوم الـ21 من ابريل الجاري.
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads