الثلاثاء 23 يوليه 2019 الموافق 20 ذو القعدة 1440
العدد الورقي مجلة طلع النهار

«قيمتها في قصتها» قصة طموح طلبة إعلام جامعة مصر الدولية

السبت 15/يونيو/2019 - 07:33 م
طلبه «قيمتها في قصتها»
طلبه «قيمتها في قصتها»
دانا نيازي
طباعة
قررت مجموعة من طلبة كلية الإعلام بجامعة مصر الدولية أن يكون لمشروع تخرجهم معني و تأثير و يكون هدفه إحداث فرق في حياة الكثير من الناس.

من هنا جاءت فكرة حملة "قيمتها في قصتها" و التي تعمل علي مساعدة الغير بطريقة إيجابية و مفيدة و قد اطلقوا علي تلك الطريقة اسم "صنعة خير"، لتكون حلقة الوصل بين الأفراد الذين يحتاجون مساعدة و أولئك الذين يريدون المساعدة، و ذلك بشكل إيجابي من خلال مؤسسات المجتمع المدني. تقوم "صنعة خير" بتشجيع الأفراد على شراء منتجات يصنعها من يحتاجون المساعدة فتعود عليهم بالمكسب و تحسن من حياتهم و تجعلها أكثر استقراراً. أما الشاري فيقوم بدور السفير لتلك المنتجات لدي اصدقائه واقربائه مما يساعد على تسويقها بشكل أكبر.

حملة "قيمتها في قصتها" قامت بالبحث عن مؤسسات المجتمع المدني التي تؤيد الفكرة بل و تطبقها بالفعل مثل مؤسسة مصر الخير، حي الزبالين، جنات الخلود، و مؤسسة لبلدنا.

هذه المؤسسات تعلم الأفراد الكثير من المهارات التي تساعدهم على إنتاج منتجات جيدة تليق بالمشتري كما تسهل لهم تسويق منتجاتهم. و هذا ما تهدف اليه حملة "قيمتها في قصتها"؛ تسليط الضوء على أعمال تلك المؤسسات وتشجيع الناس على الاتجاه اليها و نشر الفكرة و تعريف الناس بآثارها الإيجابية على جميع الأطراف سواء كان المنتج أو المشتري.

و من هذه الآثار الإيجابية: الصحة النفسية للأفراد سواء الذي يعمل و ينتج أو الذي يساعد غيره، تحسن الوضع الاقتصادي في المجتمع من خلال تقليل نسبة البطالة، فضلا عن زيادة نسبة الأمان حيث أثبتت الدراسات أن العمل يقلل من نسبة الجرائم بشكل كبير.

"قيمتها في قصتها" هي قصة طموح أولئك الشباب لتحقيق حلمهم في مساعدة الغير بشكل بناء و إيجابي، و هم يأملون أن يحدثوا فرقاً في حياة الكثير من الناس في المستقبل القريب.