الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1441
العدد الورقي مجلة طلع النهار

النصائح السحرية لتنقية البشرة من الشوائب !!

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 09:28 ص
جريدة الكلمة
سلمي نبيل
طباعة

تسعي كل الفتيات إلي الحصول علي بشرة نظيفة ونقية تعطي لها مظهراً مختلفاً وبراقاً واليوم تقدم لكم الكلمة أفضل النصائح التي ستساعدك سيدتي علي الوصول لحلمك وهو وجه نضيف ومشرق دون شوائب وتساعدك علي التخلص من السموم عليكي فقط أتباع هذه النصائح السحرية.

1 - عليكي بتنظيف بشرتك مرّتين يومياً عند الاستيقاظ وقبل النوم بأستخدام غسول للوجه ذو تركيبة لطيفة ومناسبة لنوع بشرتك وتمنع هذه الخطوة تراكم الأوساخ والشوائب على بشرتك وتحويلها للمسام.

2 – لا تستعملي الماء الساخن في غسل وتنظيف وجهك بل استعملي الماء الفاتروإبتعدي تماماً عن الماء الساخن الذي قد يؤدي إلى إحمرار بشرتك وتهيجها خاصة إذا كانت حساسة كما يسبب في الوقت عينه توسّع المسام.

3 – قومي بتقشير بشرتك مرّة كلّ أسبوعين تقريباً بأستخدام المقشّر المثالي لنوع بشرتك، مما يساعد على التخلص من الشوائب والجلد الميت المتراكم على وجهك.

4 - عليكي أن تتناولي كمية مناسبة من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب في اليوم، فلماء له مفعول السحر في تنظيف بشرتك من الداخل وتنقيتها من الشوائب والأوساخ.

5 – لا تنسي أستخدام الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك بصورة يومية فأنه يساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها كما تساهم في الحفاظ على نضارتها ونقاوتها.

6- استعملي منشفة ناعمة ولطيفة تكون مخصصة لوجهك فقط، واحرصي على تغييرها كلّ يومين بأقصي حد كي تضمني عدم إنتقال البكتيريا المتراكمة عليها إلى بشرتك أثناء إستخدامها.

7- قدر الإمكان ينصح بتجنب التعرض لأشعة لشمس الضارة. كما ينبغي مراعاة استخدام واقي الشمس بانتظام لتجنب المشكلات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

8 – حاولي الاسترخاء قدر المستطاع وتصفية الذهن للحفاظ على بشرة أكثر نضارة لان التوتر والضغط النفسي من أهم العوامل التي قد تصيب بشرتك بالتلف.