الجمعة 23 أغسطس 2019 الموافق 22 ذو الحجة 1440
العدد الورقي مجلة طلع النهار

اتحاد الكرة بين سندان الكاف ومطرقة الأهلي

السبت 25/مايو/2019 - 09:17 م
هاني ابو ريدة
هاني ابو ريدة
كتب: نيازي مصطفى
طباعة
وقع الاتحاد المصري لكرة القدم في ازمة جديدة قبل انطلاق بطولة الأمم الافريقيه التي تحتضنها مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو القادم، حيث أرسل الاتحاد الأفريقي"كاف" خطابا للجبلاية يخطرة بتحديد مواعيد القيد للموسم الجديد، ليدع مجلس اتحاد الكرة في ورطه جديدة ، على ان يجبر مسئوليها على إنهاء مسابقة الدوري وكأس مصر هذا الموسم قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا.

خطاب الكاف واضحًا، وملزم بمواعيد القيد الخاص ببطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، ولا يرضخ لأى ضغوط لتعديل جدول مباريات بطولاته، لأنه يسير وفقًا للوائح وأنظمة متعارف عليها، ولا يميل للأهواء البعض على حساب البعض الآخر.

سبق وأن حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مواعيد القيد للموسم الجديد، حيث تم اختيار الفترة من 1 إلى 30 يونيو القادم، للمرحلة الأولى، مع إمكانية السماح بإضافة اللاعبين حتى يوم 10 يوليو المقبل، دون تعرض الأندية للغرامات، على أن تكون الفترة الثانية بدايه من 11 إلى 20 يوليو، لتسجيل اللاعبين، على ان تفرض غرامة قدرها 250 دولار، على الأندية، على أن تبدأ الفترة الثالثة من 21 حتى 31 يوليو لتسجيل اللاعبين، مع فرض غرامة قدرها 500 دولارا.

اكد الكاف انه لن يتمكن المقيدون من المشاركة مع انديتهم إلا مع بداية الدور الثاني للمسابقة المحليه، حيث تبدأ بطولات أفريقيا للأندية موسم 2019-2020 يوم 9 أغسطس 2019.

من جهته أكد المدير الفني لمنتخب الشباب ربيع يا سين، ضرورة الانتهاء من منافسات الدوري قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا، لإتمام عمليات القيد بالنسبة للأندية التي ستشارك في البطولات الأفريقي الموسم القادم، متابعا أن دوري أبطال أفريقيا سينطلق في نسخته الجديدة يوم 9 أغسطس المقبل.

أوضح ياسين أنه لن يكون من المنطقى أن تقام منافسات دوري 2018-2019 بعد يوم 19 يوليو المقبل، خاصة وأن الأندية المشاركة في البطولات الافريقية مطالبة بقيد عدد من الاعبين الجدد، مع استبعاد وبيع آخرين مسجلين في قوائمهم قبل آخر موعد للقيد الأفريقي.

على الجانب الأخر أرسل مجلس ادارة النادي الأهلى خطابا لاتحاد الكرة بعدد من الطلبات والقرارات التي اتخذها وفادها.

1- عدم أستكمال مسابقة الدوري حال تأجيل أي من مباريات النادي إلى ما بعد بطولة الأمم الافريقية وحفظ حق النادي الأهلي المشروع في الحصول على فترة راحة كافية بين الموسم الحالي والقادم بما يضمن راحة لاعبيه وقيام النادي بالتجهيزات الفنية والإدارية المناسبة للموسم الجديد. تفاديًا لما تحمله الأهلي وحده دون غيره خلال السنوات الثلاث الماضية ولاعبيه وجماهيره من تبعات كثيرة بسبب تلاحم المواسم على نحو غير مسبوق في العالم.

2- عدم خوض بقية مباريات الدوري إلا بعد الإنتهاء من إقامة كل المباريات المؤجلة لكافة الفرق قبل إنطلاق مباريات الأسبوع ال ٣٤ للدوري قياسٍا بما جرى مع النادي الأهلي بخصوص العامل الزمني عند أداء مبارياته المؤجله في السابق.

3- الرفض القاطع لإقامة مباريات الأسبوع الأخير للدوري إلا في وقت واحد بما يضمن العدالة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية سواء في المقدمة أو التي تصارع من أجل البقاء.

4- عدم الممانعة في أداء المباريات المؤجلة من كأس مصر خلال الفترة التي تقام فيها المباريات المؤجلة من بطولة الدوري طالما هناك رغبة لدى اتحاد الكرة لأستكمال المسابقتين هذا الموسم.

5- مطالبة اتحاد الكرة بالأعلان عن جدول ثابت لجميع المباريات المتبقيه في بطولتى الدوري والكأس يحقق العدالة بين الجميع ولا يتم تغييره في اللاحق لأي سبب خاصة وأن الأندية تحتاج إلى وقت كاف للتجهيز والأعداد للموسم الجديد
\

الكلمات المفتاحية

ads
ads