الثلاثاء 23 يوليه 2019 الموافق 20 ذو القعدة 1440
العدد الورقي مجلة طلع النهار

عبد المحسن سلامه يشعل صراع انتخابات النقابة والكفة لصالح رشوان

السبت 09/فبراير/2019 - 06:22 م
عبد المحسن سلامه
عبد المحسن سلامه
نيازي مصطفى
طباعة

أشعل الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامه، رئيس تحرير صحيفة الأهرام، صراع انتخابات نقابة الصحفيين التى تنطلق فى مارس المقبل لاختيار نقيب و6 أعضاء، وهى المعركة التى ينتظرها الصحفيون كل عامين، لأسباب عدة أبرزها الوعود الانتخابية، والخدمات المقدمة من كل مرشح على مقعد النقيب.

وقد تشهد معركة النقيب هذا العام صراعًا محسوما بعض الشئ لصالح لكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس هيئة الاستعلامات،  فى ظل اعتزار نقيب الصحفيين الحالى عبدالمحسن سلامة، عن خوض غمار المنافسة مجددًا هذا العام.

قال سلامة، فعلت ما لم يتم فى النقابة منذ 7 سنوات مضت، حيث حصلت على أكبر زيادة للبدل فى تاريخ النقابة، وافتتحت أكبر معهد تدريب صحفى فى الشرق الأوسط، علاوة على تخصيص أرض لمستشفى الصحفيين، وحل مشكلة الصحف الحزبية، وننتهى الآن من فتح منفذ للشهر العقارى بالنقابة وسيفتتحه وزير العدل كجانب آخر من الإنجازات، وهذه الإنجازات التى بدأت تحتاج للاستكمال فى الفترة المقبلة، لأنها تخدم جموع الصحفيين وأسرهم»، رافضًا إعلان موقفه بالترشح فى الوقت الحالى.

كما أعلن رفعت رشاد، رئيس تحرير مجلة آخر ساعة الأسبق، الترشح لمنصب نقيب الصحفيين، مستندًا فى ذلك إلى عضويته فى مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، وعلاقاته الجيدة مع زملائه فى المؤسسة، بفضل الخدمات التى يقدمها إليهم، ما يجعله معتمدًا على مؤسسة كبرى بحجم أخبار اليوم.

بينما يستند رئيس هيئة الاستعلامات، ضياء رشوان، لما له من رصيد فى الوسط الصحفى، وسبق أن اختير من الجمعية العمومية للصحفيين نقيبا لهم عام 2013.

ads
ads