الثلاثاء 20 أغسطس 2019 الموافق 19 ذو الحجة 1440
العدد الورقي مجلة طلع النهار

بالدليل والأرقام.. الأهلي برئ من اتهامات مالك بيراميدز ورئيس الزمالك

السبت 02/فبراير/2019 - 07:25 م
تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ
نيازي مصطفى
طباعة

في ظل الهجمات والاتهامات التي تلقها النادي الأهلي مؤخرا من قبل مالك نادي بيراميدز تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية السعودية، والتي بدورها تساهم بشكل كبير في خلق الازمات داخل الوسط الرياضي، واتهامه بمجامالات الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، لأبناء الجزيرة، وتسير جدول مسابقة الدوري وفقا للاهواء.

عاش الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، معاناة كبيرة نتيجة لعب مباراة كل ثلاثة أيام، وخساره جهود العديد من لاعبيه بسبب الإصابة نتيجة ضغط المباريات، الكلمة تعرض من خلال التقرير التالي مواجهات النادي الأهلي منذ انطلاق الموسم الكروي 2018-2019، مقارنة مع منافسيه.

لعب الاهلي قبل لقاء اليوم أمام سيمبا التنزاني في المواجهه الثالثة لمباريات دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا 35 مباراة في جميع البطولات التي شارك بها مقابل 29 مباراة للزمالك، و21 مباراة لبيراميدز.

خاض الأهلي 16مباراة فى بطولة الدوري الممتاز، ومباراة واحدة فى بطولة كأس مصر، و14 مباراة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، منها 10 مباريات فى نسخة 2018، و4 مواجهات في النسخة الحالية 2019، 4 مباريات في بطولة زايد للأندية العربية.

لعب الاهلي 26 مباراة داخل مصر بالقاهرة والاسكندرية بستاد برج العرب وواحدة في ستاد الجيش بالسويس، و9 مباريات خارج مصر، في تونس، والجزائر،وغينيا، وبوتسوانا، وإثيوبيا، ولبنان،والإمارات.

بينما خاض الغريم التقليدي للمارد الأحمر، الفرسان البيضاء  29 مباراة، 18 لقاء فى الدوري،مباراة واحدة في كأس مصر، و4 مباريات بطولة زايد للأندية العربية، 4 مواجهات فى بطولة كأس الكونفيدرالية، مباراة واحدة في بطولة كأس السوبر المصري السعودي.

استضافت الملاعب المصرية مباريات الزمالك في 25 مباراة بينما حل ضيفا خارج مصر في 4 مواجهات في الكويت والمغرب وتشاد والسعودية.

وعن مباريات نادي بيراميدز، سنجد ان الفريق خاض 20 مباراة في مسابقة الدوري ومباراة واحد في بطولة كأس مصر.

 


الكلمات المفتاحية

ads
ads