2 ديسمبر 2022 12:33 9 جمادى أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد مدير التحرير التنفيذي محمد خضر
أخبار وتقارير

الأوقاف تعقد محاضرة تثقيفية للإداريين بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية

بوابة الكلمة

عُقدت اليوم، في إطار البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التي تقيمها وزارة الأوقاف للعاملين بها، المحاضرة التثقيفية للفوج الحادي عشر للإداريين بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية.

جاء ذلك بحضور د.محمد عزت محمد أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وسمير مصطفى الرفاعي المستشار القانوني، والشيخ سلامة عبد الرازق مدير مديرية أوقاف الإسكندرية.

وفي كلمته أكد الدكتور محمد عزت محمد أن وزارة الأوقاف تشهد نقلة نوعية في مجال التدريب ، مبيناً أن التدريب لم يعد يقتصر على الأئمة فحسب بل شمل الواعظات، والإداريين، والطلبة الوافدين، مبيناً أن ما تقوم به وزارة الأوقاف من نقلات نوعية في التدريب للحفاظ على التأهيل المستمر لجميع العاملين بها ، ورفع المستوى العلمي والمهني والإداري لهم ، وتدريبهم وفق أفضل البرامج التدريبية والمعايير الحديثة الأكثر تطورًا ، بما يتواكب مع تطورات العصر ومستجداته ، وما يطرأ على الساحة من قضايا معاصرة.

مبيناً أن الإخلاص سبب في نجاح الأعمال فقد قال أحد الحكماء: اشتد على نفسك قبل أن يشتد عليك الناس ، مبيناً أن الشدة على النفس تعني اهتمام الإنسان بكل ما يسند إليه من الأعمال ، مؤكداً أن الإخلاص سبب في تحقيق ما يتمنى الإنسان ، موضحًا أن بناء الشخصية يحتاج إلى فهم القوانين المصرية المنظمة للمجتمع بما يسهم في رقي الفكر وتقدم العلم وتنمية القيم الإنسانية، وتزويد البلاد بالمتخصصين والفنيين والخبراء في جميع المجالات وإعداد الإنسان المزود بأصول المعرفة وطرائق البحث المتقدمة والقيم الرفيعة ليساهم في بناء وتدعيم المجتمع، وصنع مستقبل الوطن وخدمة الإنسانية.

وفي كلمته أكد الأستاذ/ سمير مصطفى الرفاعي المستشار القانوني بوزارة الأوقاف أن الحفاظ على مال الوقف يتحقق بالتطبيق الصحيح للقانون الإداري ، مبيناً أن ضبط العمل الإداري يحافظ على المال العام ، وأن واجبات ومسئوليات الموظف العام هي مواجهة أي فساد أو إهمال بمنتهى الحسم ، مع الأخذ بقوة في اتجاه ضبط الأمور على المستوى الميداني ، من خلال تطبيق مبدأ الثواب والعقاب ، وتطبيق القانون على الجميع.

مبيناً أن ضياع المال العام إهمالاً كضياعه اختلاسًا ، مؤكداً أن الهدف الأسمى للوزارة هو منع الخطأ قبل حدوثه لا تصيد الأخطاء للعاملين بها.

وفي كلمته أكد الشيخ سلامة عبد الرازق مدير مديرية أوقاف الإسكندرية أن معالي أ.د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف حريص على تدريب العاملين بالوزارة في جميع المجالات ، مؤكداً أن الوزارة تشهد تميزًا إداريًا غير مسبوق في عهد معاليه بما يحفظ لكل موظف حقوقه الإدارية كاملة ، وأن الوزارة ماضية بكل قوة في أداء رسالتها والتي تهدف إلى بناء الإنسان ، ورفع الوعي وتنميته لدى جميع العاملين بالوزارة ، للقيام بالدور المنوط بهم في خدمة المجتمع ورفعة شأن الأوطان.

الأوقاف محاضرة تثقيفية للإداريين بمعسكر أبي بكر الصديق الإسكندرية