26 مايو 2022 04:19 25 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ميديا

فيديو| التموين: 500 شخص تقدموا لشراء سيارة بـ 12 مليون جنيه

بوابة الكلمة

أكد اللواء إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد أهمية الاحتفاظ بالقيم المجتمعية.

وقال مساعد أول وزير التموين «إحدى شركات السيارة طرحت موديل جديد تبلغ قيمة السيارات 12 مليون، وتعدت قائمة الانتظار 500 متقدم للشراء»، مضيفا «الانفتاح الاقتصادي أسفر عن حدوث طفرات في الشرائح الاجتماعية».

وأضاف «الحكومة تلعب دور المنظم والمشرع في الاقتصاد المختلط، وتترك المجال للقطاع الخاص كي يعمل على أرض الواقع»، مؤكدا أهمية المناطق الاستراتيجية والبورصات السلعية، كونها بمثابة مكونات أساسية للتجارة.

وأشار إلى وجود ما يقرب من 680 سوق على مستوى الجمهورية، موضحا أن مصر تحتاج إلى إنشاء 14 سوق جملة جديدة.

وأضاف «الاقتراض يستهدف إنشاء منشآت صناعية وخدمية تعظم إجمالي الناتج المحلي للدولة»، معلقا «ما زلنا في حدود الأمان بالنسبة للاقتراض الخارجي».

وأكد أن مصر تأتي ضمن أفضل اقتصاديات العالم بسبب تحقيق معدلات نمو إيجابية، مضيفا «لكن الناس مش بتحس بسبب النمو السكاني المتزايد».

وأشاد عشماوي بمشروعات التنمية التي تنفذ في محافظات الصعيد قائلا «أتصور أن المشروعات التي تنفذ هناك، ومبادرة حياة كريمة ستصنع الفارق مع المواطنين».

فيديو| التموين: 500 شخص تقدمو ا لشراء سيارة بـ 12 مليون جنيه