الخميس 23 مايو 2019 الموافق 18 رمضان 1440
العدد الورقي مجلة طلع النهار

بشرى سارة من «الأوقاف» للأئمة المكلفين بخطبة العيد

الخميس 16/مايو/2019 - 11:44 ص
جريدة الكلمة
طباعة
قررت وزارة الأوقاف مضاعفة مكافأة خطبة العيد سواء الفطر أو الأضحى بداية من هذا العام الهجرى 1440هـ لتصبح 500 جنيه لأساتذة الجامعة، و400 جنيه لغيرهم من أعضاء هيئة التدريس الجامعيين المعتمدين المصرح لهم بالخطابة المكلفين بأداء خطبة العيد من الوزارة.
وقالت "الوزارة"، فى بيانٍ لها، إنه تمت، كذلك، مضاعفة المكافأة لتصل إلى 400 جنيه لجميع الأئمة المكلفين بخطبة العيد ممن يؤدون الخطبة بناء على تقرير الأداء والالتزام بسائر التعليمات الخاصة بأداء الخطبة بصفة عامة وخطبة العيد بصفة خاصة، و300 جنيه للإمام الثانى المكلف بالحضور احتياطيًا فى الساحات والمساجد الكبرى المعتمدة من القطاع الدينى.

وتابعت: "يُشترط الحضور الفعلى قبل وقت خطبة العيد بنصف ساعة على الأقل لحين انتهاء الصلاة، ويطبق ذلك أيضًا على من يستعان بهم فى خطبة العيد من خطباء المكافأة على بند التحسين بصرف 400 جنيه للخطيب الأساسى و300 للخطيب الاحتياطى منهم".

وحذَّرت "الأوقاف" من أنه حال تمكين أى شخص غير مصرَّح له بالخطابة من خطبة العيد أو الجمعة أو أداء أى درس دينى أو إمامة الصلاة دون تصريح كتابى معتمد من مدير المديرية التابع لها المسجد، سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة بما فيها الوقف عن العمل لكل مخالف.

 
ads
ads