الأحد 24 مارس 2019 الموافق 17 رجب 1440
العدد الورقي مجلة طلع النهار

محافظ القليوبية: تطبيق إلكتروني لرصد مخالفات التعدي على الأراضي

الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 11:12 ص
محافظ القليوبية
محافظ القليوبية
حنان موسى
طباعة

أعلن الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، عن تصميم وإنشاء تطبيق إلكتروني على الموبايل، وربطه بمنظومة واحدة بالمحافظة، لرصد المخالفات في مجالات التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والإدارات الهندسية والنظافة والبيئة والإعلانات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع إحدى شركات تكنولوجيا الاتصالات والبرمجة، بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ والدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام ومديري إدارات البيئة والأملاك والإعلانات ووحدة التطوير الحضري والعشوائيات بالمحافظة.

جرى خلال الاجتماع، مناقشة تصميم الاستمارة الخاصة بالتطبيق الإلكتروني وتحديد المدخلات المطلوبة تمهيدا لعمل قاعدة بيانات شاملة بكل أدارة لإدخالها على المنظومة الجديدة لسهولة التوصل إلى المطلوب، حيث يتيح البرنامج للمواطن إرسال أي مخالفة يمكن أن يراها ليسهل التعامل معها من قبل متخذي القرار وحلها فورا.

شدد المحافظ على ضرورة إعداد تقرير يومي بما جرى رفعه من القمامة ومتابعة شركات ومتعهدي النظافة بالمدن والأحياء "لأن المشكلة فاقت الحدود وهناك تقاعس من في المتابعة"، قائلا: "المتابعة مازالت ضعيفة وهناك بعض الأماكن كما هي دون تحسن".

من ناحية أخرى، تابع المحافظ استكمال الإجراءات وأعمال لجنة تقنين أراضي أملاك الدولة، وموقف آخر المستجدات المتعلقة بملف التقنين لاسترداد حق الدولة، مؤكدا تقليص دورة العمل بإجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة بما لا يخالف القانون.

ads