الإثنين 22 أبريل 2019 الموافق 17 شعبان 1440
العدد الورقي مجلة طلع النهار

إلياس صادق: منتج أكاديمية الطيران جعلها الأولى في أفريقيا والشرق الأوسط

الأربعاء 06/فبراير/2019 - 07:12 م
الياس صادق
الياس صادق
عصام الدين جاد - حنان موسى
طباعة

خلال جولة تفقدية لمحرري وزارة الطيران بالأكاديمية، قال الطيار إلياس صادق، رئيس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران،إنه يجري الإعداد لتوقيع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية البحرية للتنسيق فيما بينهما خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن منتج أكاديمية الطيران جعلها الأولى على كافة الأكاديميات في أفريقيا والشرق الأوسط، ويتم تخريج 90 طيار سنويا والأكاديمية في ازدياد كل عام.

كما إن الأكاديمية تضم 22 طائرة مختلفة، وذلك بعد إضافة 4 طائرات، اثنتين من طراز بارون متعددة المحركات، وطائرتين من طراز بونانزا ذات المحرك الواحد.

وأكد رئيس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران على وجود عدة معايير لاختيار الطلاب للالتحاق بالأكاديمية أهمها أن يكون الطالب على مستوى جيد في اللغة الإنجليزية، وكان قديما يتم رفض الطالب غير المؤهل للالتحاق بها، وتم إضافة ملحق لتأهيل الطلاب ذا المستويات الضعيفة باللغة الإنجليزية لمدة 3 شهور، بالإضافة إلى اختبارات القدرات الخاصة والكمبيوتر.

وأوضح أن 50% من عدد الدارسين في الاكاديمية من غير المصريين من جنسيات مختلفة أبرزها العراق ولبنان والسعودية والأردن والبحرين وجنوب السودان، مشيرا إلى وجود  127 طالب من ليبيا فقط في كلية المراقبة الجوية، مؤكدا أن الأكاديمية تخضع لتفتيش كبير جدا من جانب سلطة الطيران المدني، ويتم مراقبة كافة الطائرات، ولا يسمح بالطائرات بالإقلاع إلا في أحسن حالاتها.

 

ads
ads
ads