الإثنين 22 أبريل 2019 الموافق 17 شعبان 1440
العدد الورقي مجلة طلع النهار

الخطيب.. وضع آلية متكاملة للحماية الطبية والتأهيل المتميز للمصابين

الإثنين 04/فبراير/2019 - 02:54 م
محمود الخطيب
محمود الخطيب
نيازي مصطفى
طباعة

قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الاهلي، إن الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي، يدرس ظاهرة الإصابات منذ فترة طويلة، واجتمع مع الجهاز الطبي أكثر من مرة لمناقشة هذا الملف، وتحدث مع المدير الفني للفريق مارتن لاسارتي، بهدف اتخاذ القرار الذي يضمن تطوير المنظومة الطبية والعلاج الطبيعي بما يتماشى مع طموحات الأهلي على كافة المستويات.

من هذا المنطلق قرر الكابتن محمود الخطيب، المفوض بشئون كرة القدم، تشكيل هيئة طبية برئاسة الدكتور أحمد عبدالعزيز كبير أطباء العظام في مصر والعالم، وعضوية كل من الدكتور ياسر المليجي، أستاذ إصابات الكتف، والدكتور أحمد خليف، أستاذ إصابات الكاحل، وأستاذ قلب وأوعية دموية، لتطوير المنظومة الطبية بالفريق الأول لكرة القدم.

لبحث الأمر مع الجهاز الطبي، والعديد من المتخصصين في مجال إصابات الملاعب والتأهيل، وتبين أن تلاحم المواسم بالنسبة لفريق الكرة بالأهلي، والمشاركات الدولية والقارية، وعدم وجود وقت كاف للراحة ولفترة الإعداد، كان أبرز أسباب الإصابات المتعددة للاعبي الفريق.

حرص الخطيب على وضع آلية العمل مع الهيئة الطبية خلال المرحلة المقبلة، بما يحقق الأهداف المرجوة، ويوفر للفريق الحماية الطبية والتأهيل المتميز للمصابين.

 

الكلمات المفتاحية

ads
ads