السبت 23 مارس 2019 الموافق 16 رجب 1440
العدد الورقي مجلة طلع النهار

السعودية تستعد لمعرض الرياض الدولي للكتاب.. مارس المقبل

السبت 12/يناير/2019 - 07:17 م
جريدة الكلمة
طباعة

على قدم وساق، تسير عمليات التحضير لمعرض الرياض الدولي للكتاب، الذي تستضيفه العاصمة السعودية، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في الفترة من 13 إلى 23 مارس المقبل، بمركز الرياض للمؤتمرات والمعارض.

وتشرف وزارة الثقافة والإعلام السعودية على تنظيم معرض الكتاب كل عام، إذ يعتبر من أكبر الفعاليات الثقافية في المملكة، والأكثر مبيعاً بين المعارض العربية، حيث يزور المعرض سنوياً ما يزيد عن 500  ألف زائر بمشاركة أكثر من 500 دار نشر عربية وعالمية، ويقدم أكثر من 80 فعالية ثقافية، ويشارك في تنظيمه أكثر من 250 منظم.

وبالتزامن مع المعرض تنطلق فعاليات ثقافية وندوات أدبية تستضيفها قاعة خاصة بجانب صالات عرض الكتب، ويُعد هذا البرنامج نُخبة من المثقفين السعوديين يتم اختيارهم سنوياً من مختلف مناطق المملكة، ويستضيف في كل عام دولة كضيف شرف ويخصص جناحاً مميزاً لهذه الدولة لتعرض تاريخها وأدبها وإصداراتها لزوار المعرض ويكون لها نصيب من الفعاليات والندوات الثقافية المصاحبة للمعرض.

وقالت وكالة وزارة الإعلام للشؤون الثقافية إنها تعمل على الاستعداد للمعرض بشكلٍ يعكس الثقافة السعودية ومكانتها الدولية، ويحقِّق تطلُّعات المهتمِّين بصناعة الكتاب ونَشْره وروَّاد المعرض، بما يساهم في تعزيز مكانة الرياض كوجهة ثقافية رائدة في صناعة الكتاب ونشره.

عصام الدين جاد

 

الكلمات المفتاحية

ads