الإثنين 18 مارس 2019 الموافق 11 رجب 1440
العدد الورقي مجلة طلع النهار

سفير مصر في لندن: نأمل استئناف الرحلات البريطانية إلى شرم الشيخ قريبًا

السبت 12/يناير/2019 - 01:44 م
جريدة الكلمة
طباعة
قال طارق عادل، السفير المصري لدى المملكة المتحدة، إنه ينبغي استئناف الرحلات المباشرة من بريطانيا إلى شرم الشيخ، موضحًا بحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن مصر أنهت من العمل مع فرق الأمن البريطانية لتطوير مطاراتها وعلى استعداد للترحيب بالرحلات الجوية مرة أخرى. موضحة أنه تم حظر جميع الرحلات الجوية البريطانية إلى شرم الشيخ في نوفمبر 2015.

وكانت شرم الشيخ تجذب في السابق مئات الآلاف من الزوار من المملكة المتحدة كل عام، مما يجعلها منتجعًا مهمًا لشركات الطيران وشركات السياحة.

وقال السفير المصري لبرنامج "اليوم" المذاع على إذاعة راديو 4 على "بي. بي. سي"، إنه يأمل أن تقرر الحكومة البريطانية استئناف الرحلات قريبًا.

وأضاف عادل، قائلًا: "تم تعليق الرحلات الجوية البريطانية المباشرة إلى شرم الشيخ منذ نوفمبر 2015، ومنذ ذلك التاريخ، نعمل بشكل وثيق مع فرق فنية وأمنية بريطانية لتطوير العديد من المرافق في المطارات المصرية بشكل عام وشرم الشيخ على وجه الخصوص".

وأضاف السفير المصرى لدى المملكة المتحدة، قائلًا: "انتهينا من العمل في هذا الصدد وتم ذلك بتنسيق وثيق مع الفرق الفنية البريطانية ونحن مستعدون لاستقبال الرحلات الجوية من بريطانيا مرة أخرى".

وفقًا لوزارة الخارجية البريطانية، سافر حوالي 900 ألف بريطاني إلى مصر فى عام 2015. وانخفض هذا العدد إلى 231 ألف عام 2016.

ads
ads