الأحد 16 يونيو 2019 الموافق 13 شوال 1440
العدد الورقي مجلة طلع النهار

البشير: الشعب السوداني سيحدد من يصل إلى السلطة عبر الانتخابات

الأربعاء 09/يناير/2019 - 03:27 م
جريدة الكلمة
طباعة
تحدث الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم الأربعاء، عن تسليم السلطة في بلاده، بعد أسابيع من الاحتجاجات الشعبية التي وصلت إلى المطالبة برحيله عن الحكم.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الرئيس قوله: إن بعض الخونة والمندسين سعوا لتخريب البلاد بدلا من بنائها، وإنهم طالبوا باستلام الجيش للسلطة، مؤكدا أنه لا يمانع في ذلك؛ لأن الجيش لا يتحرك من فراغ أو لدعم العملاء إنما يتحرك دعما للوطن، وذلك تعليقا على مذكرة الأحزاب الـ22 التى تم تقديمها له الأسبوع الماضي. 

وأضاف البشير -خلال حضوره التمرين الختامي لمهرجان الرماية العسكري العام 55 بالمعسكر التدريبي شمال شرق عطبرة- نؤكد مواصلة الجهد لبناء قوات مسلحة تكون قوة رادعة لكل من يفكر بالاعتداء على السودان، جيشنا لم تنتكس رايته منذ العام 1955 يقاتل ويدافع ويقدم الشهيد تلو الشهيد، وأرض السودان رويناها بإخواننا وزرعناها بشهدائنا، هذا نقلا عن "سبوتنيك".

وكانت مجموعة من 22 حزبا قد رفعت مذكرة للرئيس البشير تدعوه لاتخاذ إجراءات استثنائية لمواجهة الوضع الحالي بينها تشكيل مجلس انتقالي يتولى أعمال السيادة، كما امتدحت المذكرة خروج القوات المسلحة لحماية المنشآت العامة، حسب "سودان تربيون".

ودعت الأحزاب إلى أن يمتد ذلك لحماية التظاهرات السلمية المشروعة ممن لا يتورعون في إراقة الدماء وقتل الأبرياء من المواطنين.
 

ads