الخميس 17 يناير 2019 الموافق 11 جمادى الأولى 1440
العدد الورقي مجلة طلع النهار

أمم افريقيا 2019 قبلة الحياة لمصر

الثلاثاء 08/يناير/2019 - 03:40 م
جريدة الكلمة
نيازي مصطفى
طباعة

١٦ صوتا من اجمالي 21 صوت الخاصة بأعضاء المكتب التنفيذى للاتحاد الإفريقي، أعلن " كاف"، فوز مصر بشرف تنظيم بطولة الأمم الإفريقية 2019،  المقرر إقامتها فى يونيو القادم.

من المقرر أن تقام  تلك النسخة لبطولة الأمم الإفريقية، في ثوب جديد يحدث لأول مرة في تاريخ قارة المواهب السمراء، بمشاركة 24 منتخبا، يتم تقسيمها على 6 مجموعات، يتأهل الأول والثاني إلى دور الـ16 من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل أربع منتخبات تحصل على المركز الثالث، وذلك بحسب عدد النقاط، أو فارق الأهداف في حال التساوي في عدد النقاط.

الكلمة توضح من خلال التقرير التالي، المكاسب التي ستحققها مصر بتنظيم بطولة الأمم الإفريقية.

حصد اللقب 

يمتلك منتخب الساجدين، فرصة كبيرة فى حصد لقب البطولة، فى ظل امتلاكه لجيل من المواهب وأصحاب الخبرات، و حصد اللقب يمثل أهمية كبيرة لدى لاعبي المنتخب الوطني، لتعويض الجماهير خية الأمل في مونديال روسيا، والعودة مرة للتتويج باللقب القارى منذ عام 2010.       

عودة الجماهير

أصبح فى حكم المؤكد، عودة الروح للمدرجات بأصوات وأهات الجماهيرية الغفيرة العاشقة، مثلما كان الحال عام 2006، ويعد ملف عودة الجماهير نقطة قوية لصالح الكرة المصرية، خاصا وبعد تقديمها نموذجًا رائعًا فى اخر نسخة نظمتها مصر .

تنشيط السياحىه

تنظيم مصر لأمم أفريقيا يعد أكبر استفادة لعودة السياحىة الافريقية، فى ظل الاعداد الكبير من جانب جماهير الدول الـ 24المشاركة فى البطولة، وهو ما سيتجاوز الآلاف، وهو ما يعود بالنفع على القطاع السياحي المصري.

الكلمات المفتاحية

ads
ads