الأحد 16 يونيو 2019 الموافق 13 شوال 1440
العدد الورقي مجلة طلع النهار

مواجهه مصرية كونغوليه بدوري ابطال افريقيا والزمالك ضيف ثقيل على اتحاد طنجه بالكونفدرالية

الإثنين 07/يناير/2019 - 05:43 م
الاهلي - الاسماعيل
الاهلي - الاسماعيل -الزمالك
نيازي مصطفى
طباعة

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مضيفه فيتا كلوب الكونغولي في أولي مواجهات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا، على ملعب برج العرب، في التاسعة مساء يوم السبت القادم ، كما سيحل  فريق الإسماعيلى ضيفا على مازيمبى، ضمن منافسات ذات الدور، على ملعب مدينة لوبومباشى بالكونغو ، بعد غياب ما يقرب من 10 سنوات عاد الدراويش من جديد للصعود لدوري المجموعات لأمم افريقيا بنسختها الاستثنائية.

يدير مباراة الأهلي وفيتا كلوب، الحكم التونسي صادق السلمي ويعاونه مواطنه أنور حميله والليني عطية أمصاد.

كما اسند الكاف اداراة مباراة الاسماعيلي ومازمبي، لطاقم تحكيم مغربي بقيادة الدولي رضوان جيد، الذى يعد الأفضل بالمغرب خلال الــ10 سنوات الأخيرة، ويعاونه مواطناه يوسف مبروك وهشام آيت.

على الرغم من أن مواجهة الأهلي وفيتا كلوب هي الأولى، إلا أن الأهلي سبق وأن سجل حضوره بدولة الكونغو على مدار مشاركاته القارية منذ ١٩٧٦ والتي جعلته ملكًا متوجًا على عرش القارة السمراء بلا منازع ونادي القرن الماضي في قارة المواهب.

وبنفس الدور يلتقي فريق سيمبا التنزاني و شبيبة الساورة الجزائري، بمجموعة الأهلي، على الملعب الوطني بتنزانيا، ويستضيف اف سي بلاتنيوم الزيمبابوى، فريق أورلاندو بايرتس الجنوب افريقي، على ملعب ستاد بوربارفيلدس.

كما يحل فريق الزمالك ضيفا ثقيلا على مضيفة اتحاد طنجة المغربي، يوم الأحد، على ملعب طنجة ضمن ذهاب دور الـ 33 المكرر بالكونفدرالية، يعد الأبيض هو ممثل مصر الوحيد المتبقي في الكونفدرالية بعد خروج المصري أمام ساليتاس البوركينابي في الدور الماضي.

استهل الفارس الأبيض مشواره في الكونفدرالية الإفريقية من دور الـ32 الأول بمواجهة فريق القطن التشادي، وتخطاه في مجموع المبارتين بنتيجة (7-2) وتأهل لدور الـ32 مكرر ليلاقي الفريق المغربي، وسيسعى أبناء ميت عقبة لتحقيق نتيجة إيجابية في هذا اللقاء قبل مباراة العودة التي ستقام في القاهرة أحد أيام، 18/19/20 من الشهر الجاري.

على الجانب الآخر ذهب فريق اتحاد طنجة المغربي مباشرةً لدور الـ32 مكرر، عقب الخساراة من فريق الساورة الجزائري ببطولة دوري الابطال، في مجموع اللقائين بهدفين مقابل هدف.

اسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لطاقم تحكيم موزمبيقي لإدارة المباراة بقيادة سيلسو الفاكاو، حكمًا للساحة و يعاونه مواطنيه اوسفالدو دي خيسوس و سايموني اوليفايو.

ads
ads