السبت 23 مارس 2019 الموافق 16 رجب 1440
العدد الورقي مجلة طلع النهار

أزمات عبد الله السعيد مع الأهلي عرض مستمر

الأحد 06/يناير/2019 - 07:32 م
عبد الله السعيد
عبد الله السعيد
نيازي مصطفى
طباعة

لم يكتف عبد الله السعيد، صانع ألعاب فريق بيراميدز، بموهبته وقدرته على إحداث الفارق لفريقه فى المستطيل الأخضر فحسب، بعدما أصبح قادرا أيضاً على تحقيق الفارق وإشعال الساحة الرياضية فى مصر، بعدما تسبب فى اشتعال الأمور من جديد بين جماهير القلعة الحمراء.

قاد عبد الله السعيد صانع ألعاب فريق بيراميدز، فريقه الجديد لتحقيق انتصارا هاما على الأهلي في المباراة التي جمعت الفريقين المؤجلة من الدوري الممتاز، تمكن السعيد من إحراز هدف الفوز كما أنه صنع هدفا ليصبح رجل المباراة بعد أن انضم إلى معسكر الفريق صباح يوم المباراة.

فقد قرر مجلس إدارة النادي الأهلي تشكيل لجنة برئاسة الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، وعضوية العامري فاروق نائب الرئيس وخالد الدرندلي أمين الصندوق وحلمي عبد الرازق المستشار القانوني للنادي، للبدء في اتخاذ الإجراءات القانونية للحفاظ على حقوق النادي الأدبية والقانونية والمالية في أزمة قيد السعيد ضمن صفوف نادي بيراميدز.

أرسلت اللجنة مذكرة، لاتحاد الكرة، مفادها تنفيذ بنود العقد المبرم بين النادي الأهلي وأهلي جدة السعودي وعبد الله السعيد المنتقل حديثًا إلى نادي بيراميدز، والتي تقضي بأحقية النادي الأهلي في الحصول على مليوني دولار حال انتقال السعيد من أهلي جدة إلى أي ناد داخل مصر.

أكدت اللجنة في شكواها على أن بنود العقد الثلاثي ، تقضي بالتزام الطرفين الثاني والثالث (أهلي جدة وعبد الله السعيد) بمسئوليتهما عن حقوق الطرف الأول (النادي الأهلي) المالية حال الانتقال لأي نادٍ.

جاء ذلك بعدما قام اتحاد الكرة بقيْد اللاعب ضمن صفوف نادية الجديد، منتقلا من نادي أهلي جدة بدعوى فسخ عقد اللاعب بالتراضي، متصورا حرمان الأهلي من حقوقه، وهو عكس ما جاء في بنود العقد الثلاثي، والتي تؤكد على أحقية الأهلي في الحصول على مبلغ مليوني دولار، خاصة وأن البند التاسع من العقد نص على أنه لا يجوز تعديل هذا الاتفاق بشكل جوهري، أو ثانوي، أو تغييره، أو تحوير معالمه ما لم يوافق على ذلك جميع الأطراف.

لم تكن هذة الازمة الاولي مع اللاعب والأهلي، فقد سبق وقررت  لجنة الكرة بالقلعة الحمراء بتجميد السعيد وعرضه للبيع أو الإعارة بعد معسكر المنتخب بسويسرا، لمواجهة غضب الجماهير، بعدما قام اللاعب بالتوقيع على عقود انضمامه للزمالك، قبل تمديد عقده مع المارد الأحمر.


الكلمات المفتاحية

ads
ads