الأربعاء 14 نوفمبر 2018 الموافق 06 ربيع الأول 1440
العدد الورقي مجلة طلع النهار

التحفظ على منى العراقى بقسم الازبكية والعرض على النيابة المسائية

الإثنين 05/نوفمبر/2018 - 01:28 م
جريدة الكلمة
عصام الدين جاد
طباعة
قال الإعلامي أحمد حمزة، محامي الإعلامية منى عراقي، إنه تم التحفظ على الإعلامية وعدد من فريق العمل معها فى برنامج "المهمة" المذاع على قناة النهار، وذلك داخل قسم شرطة الأزبكية، لحين عرضها على النيابة العامة، فى محكمة شمال القاهرة بالعباسية، على غرار تصويرها لإحدى حلقات برنامجها "المهمة" على حد وصفه. وأضاف المحامي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"؛ أنه سوف يتم عرض الإعلامية منى عراقي وفريق العمل صباح اليوم على النيابة العامة للتحقيق معهم فيما نسب إليهم من اتهامات.
في نفس السياق أفادت مصادر أمنية بأن غرفة العمليات تلقت بلاغا من الإعلامية منى عراقي يفيد بتضررها من إحدى السيدات لقيام الأخيرة بالتوسط في خطف الأطفال، في حين بادلت السيدة "منى" وفريق عملها الاتهامات، وأكدت أنهم من حاولوا إغرائها بمبلغ مالي من أجل خطف أيا من الأطفال وتسليمه إليهم.

وأضافت المصادر  أنه بناء على الاتهامات المتبادلة بين الطرفين تم القبض عليهم، والتحفظ على المشتبه فيها والإعلامية منى العراقى وعدد من فريق عملها، واحتجازهم داخل قسم شرطة الأزبكية، لحين عرضها على النيابة.

الواقعة ليست الأولى

فى 26 نوفمبر عاقبت محكمة جنح مصر القديمة، الإعلامية منى عراقي، مقدمة برنامج "المستخبى" على فضائية "القاهرة والناس"، بالحبس 6 أشهر وكفالة ألف جنيه، في دعوى السب والقذف وإذاعة أخبار كاذبة فى واقعة "حمام باب البحر".

ووجهت النيابة العامة لعراقي تهمة "السب والقذف، وإذاعة أخبار كاذبة، والطعن في الأعراض" وذلك في القضية التي أسفرت عن اتهام 26 شخصا بممارسة الرذيلة، إلا أنهم حصلوا على البراءة في 12 يناير عام 2015.

وكانت منى عراقي قد دافعت عن حلقتها المثيرة للجدل عن "حمام باب البحر"، مؤكدة أنها تأكدت مما لا يدع مجالا للشك من وجود ممارسات جنسية بين الرجال مقابل المال.

وقالت الإعلامية: "ممارسة الدعارة في الحمامات أو أماكن (المساج) أمر يحدث بالفعل، لكن الأماكن الخمس نجوم تتم فيها ممارسة الجنس بشكل آمن، لكننا اكتشفنا بعد التصوير في الحمامات الشعبية أن ممارسة الجنس بها غير آمنة على الإطلاق".

وتابعت عراقي في حديثها: "الحمام مدرج على مواقع عالمية للسياحة الجنسية بين الذكور، توضح للناس أين مكانه على الخريطة وما هي طبيعته، وتوجد تعليقات من الناس عليه يؤكدون فيه أن الشرطة تداهمه لكن لا تستطيع إثبات التهم".

تصوير مواطن دون علمه

فى واقعة أخرى قضت محكمة جنح أكتوبر بمعاقبة الإعلامية منى عراقي، بالحبس 6 أشهر بتهمة تصوير مواطن دون علمه، واستأنفت "عراقي" على الحكم وفي 27 أبريل الماضي لعام 2016، قضت محكمة جنح مستأنف أكتوبر، المنعقدة بمحكمة جنوب الجيزة، بقبول الاستئناف وتخفيف الحكم إلى أسبوع، بتهمة تصوير مواطن دون علمه خلال برنامج "المستخبى".


كانت محكمة جنح أول أكتوبر، قضت غيابيا بحبس مقدمة البرنامج، 6 أشهر وتغريمها 10 آلاف جنيه وكفالة ألف جنيه.

وكان أحد المواطنين يدعى إيهاب أبو العلا تقدم ببلاغ للنيابة العامة بدعوى أن "عراقى" صورته دون علمه أو رضاه، ووجهت له ألفاظًا بذيئة واتهمته بالنصب، وأذاعت ذلك فى برنامجها المستخبى.

وأضاف المدعى فى بلاغه أن مقدمة البرنامج اعترفت خلال إذاعة حلقتها باستخدامها كاميرات سرية أثناء التصوير، بما يستوجب معاقبتها بنص المادة 309 مكرر من قانون العقوبات.

يشار إلى أنه سبق للمحكمة معاقبة معدة برنامج "صبايا الخير"، التي تقدمه ريهام سعيد، بالحبس سنة مع الشغل، وإلزامها بالمصروفات، ووقف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاث سنوات في واقعة خطف طفلين.

وقالت المحكمة برئاسة المستشار السيد البدوى أبو القاسم، فى حيثياتها، إنه استقر فى يقينها إدانة معدة البرنامج التى رغبت فى تحقيق الشهرة وعدم وجود ما يثبت علم مقدمة البرنامج بالاتفاقات التى جرت، وتم على أساسها خطف الطفلين.

الكلمات المفتاحية

http://www.elkalimanews.com/67799
http://www.elkalimanews.com/67799
ads