الأربعاء 26 سبتمبر 2018 الموافق 16 محرم 1440
العدد الورقي مجلة طلع النهار

مؤتمر حل مشكلة الخبز بملوى ينتهى على " لاشئ"

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 12:30 م
جريدة الكلمة
احمد الازهرى
طباعة

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى جنوب محافظة المنيا بعقد مؤتمرا للوقوف على أسباب وحل مشكلة الخبز التى تتعرض لها قرى ومدينة ملوى. 

كان هدف التنسيق للمؤتمر الذى حضره محمود يوسف وكيل وزارة التموين ومحمد حسين وكيل المديرية والعميد فادى وديع رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى ورياض عبد الستار وشريف نادي أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والشعبية وجموع غفيرة من أصحاب المخابز بالمدينة والقرى وعدد كبير من المواطنين لعرض المشكلة والوقوف على حلها. 

قال محمود يوسف وكيل وزارة التموين، أن العامل الأساسى على تلك المشكلة هو أصحاب المخابز وطرق إدراج حصة المواطن المقررة له يوميا على الماكينة، وان صاحب المخبز لايدرك أن له "سقف" اى مربوط لتلك الحصة، فعلى سبيل المثال أن أحد المواطنين له حصته اليومية 60 رغيف، وهو يريد صرف عدد 10 أرغفة فقط، فيقوم صاحب المخبز بضرب ال 60 رغيف،  فإن هذا يجعل فى الأيام الأخيرة من الشهر، نفاذ حصة المواطن وصاحب المخبز مُدان للمواطن. 
وانتهت وقائع المؤتمر بكلام احد المواطنين بسؤاله عن المخابز المغلقة وعدم توزيع حصتها من الدقيق على المخابز الأخرى وسوء مراقبة مفتشى التموين، وسادت حالة من الفوضى الهرج مما أنهى المؤتمر على " لا شئ" 

الكلمات المفتاحية

ads
http://www.elkalimanews.com/67799
http://www.elkalimanews.com/67799
ads