الأربعاء 26 سبتمبر 2018 الموافق 16 محرم 1440
العدد الورقي مجلة طلع النهار

روسيا تستعد بمناورات شرسة

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 09:52 ص
جريدة الكلمة
هشام جاد
طباعة

 أ ش أ
أعلنت إدارة شؤون الإعلام والاتصال الجماهيري لوزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن بدء أكبر مناورات عسكرية في تاريخ روسيا الحديث (الشرق - 2018) في الشرق الأقصى.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن وزارة الدفاع قولها - في بيان أصدرته اليوم- "إن مناورات قوات (الشرق - 2018) بدأت في الشرق الأقصى الروسي، مشيرة إلى أنه سيتم خلالها العمل على مسائل تطبيق أنواع الفرق العسكرية لمصلحة ضمان الأمن العسكري الروسي".

وأوضحت وزارة الدفاع أن الهدف الرئيسي من المناورات، يكمن في التحقق من استعداد أجهزة الإدارة العسكرية عند التخطيط والتنفيذ لإعادة تجميع القوات لمسافات طويلة، وتنظيم التفاعل بين الفرق البرية والقوات البحرية، فضلا عن حصول القادة والمقرات القيادية على الممارسة، وتحسين مهاراتهم في إدارة القوات.

وستجري المناورات على مرحلتين، الأولى، سيتم خلالها الانتهاء من نشر المجموعات العسكرية في الشرق الأقصى، فضلا عن زيادة فرق القوات البحرية في المناطق البحرية الشمالية والشرق الأقصى، وفي المرحلة الثانية سيعمل القادة والمقرات على إدارة الفرق المشتركة بين القوات، مع القيام بالممارسة العملية للإجراءات الدفاعية والهجومية.

يذكر أن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو كان قد صرح، في وقت سابق، بأن نحو 300 ألف عسكري و36 ألف دبابة ومدرعة وأكثر من 1000 مروحية وطائرة مسيرة ستشارك في مناورات فوستوك - 2018 (الشرق - 2018)، والتي تعد الأضخم في روسيا منذ مناورات زاباد - 81 (الغرب - 81).

الكلمات المفتاحية

ads
http://www.elkalimanews.com/67799
http://www.elkalimanews.com/67799