الأربعاء 15 أغسطس 2018 الموافق 04 ذو الحجة 1439
العدد الورقي مجلة طلع النهار

"العالم في قلب المملكة".. الهوية الجديدة لحج هذا العام

الثلاثاء 31/يوليه/2018 - 10:07 ص
الهوية
الهوية
طباعة

 العالم في قلب المملكة .. هكذا خرج تصميم الهوية الجديدة وشعار موسم الحج لهذا العام على يد مجموعة من الشباب السعودي المبدع، ليعكس عدة معان، تبين ما في الحج من شعائر مقدسة ومعالم جليلة وغايات سامية.

المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام السعودية ومدير عام مركز التواصل الحكومي الدكتور عبدالله بن أحمد المغلوث قال إن التصميم الذي تضمنته الهوية الجديدة يقدم الكعبة المشرفة كمربع في مركز الشعار، كدلالة على أنها قلب مكة المكرمة، التي هي قلب المملكة، والمملكة بدورها قلب العالم.

وبحسب  "المغلوث"، فإن الشعار يجسد ركن الطواف من خلال الخطوط نصف الدائرية حول المربع، كما تظهر ساعة مكة من خلال الاستدارة ومربع المنتصف.

وأضاف أن كلمة "حج" تظهر في الشعار من خلال الخطوط المستديرة، موضحاً أن  حرف الحاء هو "الاستدارة الخارجية"، وحرف الجيم  هو "الاستدارة الداخلية" بينما يمثل مربع الكعبة نقطة حرف الجيم.

يرى المتحدث باسم وزارة الإعلام السعودية أن الشعار يعكس معنى استقبال المملكة الدائم للمسلمين من كل أقطار الأرض، من خلال إشارة الاستقبال "wifi" التي تظهر هذا المعنى، من خلال الأقواس العليا التي تشبه إشارة الاستقبال في شبكات الاتصال.

ويوضح أن الهوية الجديدة تهدف إلى تقديم الصورة المثلى للدور الإسلامي الرائد الذي تقوم به المملكة، وإبراز ما حققته من إنجازات حضارية في الحرمين الشريفين.

وأكد "المغلوث" أن مركز التواصل الحكومي الذي قام بتصميم الهوية الجديدة للحج يضمّ أكثر من 40 شاباً سعودياً، في مختلف تخصصات الإعلام التقليدي والجديد. ومن المقرر أن يتم استخدام الهوية الجديدة عبر المنصات الرقمية والمواقع الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي ومختلف الصحف ووسائل الإعلام.

 

ads